بالفيديو والصور.. "شروق" ضحية التعذيب بكفرالشيخ: "جيهان كانت بتكويني بالمعلقة"

08:00 م السبت 14 ديسمبر 2019

كفر الشيخ- إسلام عمار:

على أحد أَسرة قسم جراحة الطوارئ بمستشفى كفر الشيخ العام، ترقد الطفلة "شروق" التي لم تكمل عامها الرابع بعد، عاجزة عن الحركة، بسبب الكسور والكدمات والحروق التي لحقت بها، جراء تعرضها لوصلة تعذيب على يد قريبة أمها، بمركز الرياض، بكفر الشيخ.

"بابا.. ماما.. أنا تعبانة.. ربنا يخليكوا أنا تعبانة، جيهان كانت بتكويني في منطقة حساسة"، كلمات ممزوجة بالألم خرجت بصعوبة من الطفلة شروق.ا" ، والتي لا يتعدى عمرها 4 أعوام، والتي أكدت لـ"مصراوي" أنها كانت تتعرض بشكل يومي للتعذيب على يد قريبتها.

وقالت الطفلة: "جيهان عملت فيا كده، كانت بتجيب معلقة وتسخنها وتكويني هنا" وأشارت إلى "المنطقة الحساسة"، وتستكمل الطفلة كلماتها: "كانت بتضربني على راسي".. توقفت الطفلة لحظات عن الكلام، وأجهشت في البكاء، بسبب الآلام التي تهاجمها بين الحين والآخر، نتيجة الكسور والحروق.

وزار اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، الطفلة شروق، للاطمئنان على حالتها ومتابعة تقديم الخدمة الطبية لها، بحضور المحاسب السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، والمهندس صبري عبدالمنعم، منسق عام الطفولة والأمومة بديوان عام محافظة كفر الشيخ، والدكتور لطفي عبد السميع، مدير عام مستشفى كفر الشيخ العام.

ووجه محافظ كفر الشيخ، منسق عام الطفولة والأمومة، بمتابعة الحالة مع النيابة العامة، وإعداد تقرير بحالة الطفلة وشقيقها، الذي جرى احتجازه بمستشفى كفر الشيخ العام، تحت الرعاية الطبية.

البداية بإخطار تلقاه اللواء محمود حسن، مدير أمن كفر الشيخ، من العميد أيمن بكري، مأمور مركز شرطة الرياض، بورود إشارة لمركز الشرطة من إدارة النجدة، بتعرض طفلة بقرية المثلث، دائرة المركز، للتعذيب على يد ربة منزل.

انتقل الرائد جمال عبد الناصر، رئيس مباحث مركز شرطة الرياض، ومعاونيه، وقوة من مركز الشرطة إلى موقع البلاغ، وتبين أن الطفلة تدعى "شروق. ا" 4 سنوات، وتقيم مع قريبتها "جيهان. أ"، وبفحصها جرى العثور على آثار تعذيب، وحالتها الصحية سيئة، وتستدعي النقل إلى المستشفى.

وبإشراف اللواء هيثم عطا، مدير المباحث الجنائية، والعميد عبد الفتاح المنشاوي، رئيس مباحث المديرية، جرى نقل الطفلة إلى مستشفى الرياض المركزي، لتلقي العلاج اللازم، وبتوقيع الكشف الطبي المبدئي عليها، تبين خطورة حالتها فجرى تحويلها لمستشفى كفر الشيخ العام.

إعلان

إعلان