إعلان

بالفيديو والصور.. مهندس ميكانيكا يجوب مصر بدراجة هوائية لتنشيط السياحة

12:03 ص السبت 14 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد– محمد الباريسي:

قرر مهندس الميكانيكا أحمد ياسر الطحلاوي، ابن حي فيصل بالجيزة، أن يجوب مصر من شرقها لغربها، بدافع المغامرة، وتنشيط السياحة، فاستقل دراجة هوائية، وانطلق في رحلته التي وصلت الوادي الجديد.. "مصراوي" التقى "الطحلاوي"، الذي أكد أن هدفه الأساسي توجيه رسالة بأن مصر آمنة.

وقال المهندس أحمد ياسر لـ"مصراوي"، إنه يعمل بإحدى الشركات المتخصصة في صناعة التكييف المركزي، وزار الوادي الجديد خلال اليومين الماضيين، ضمن رحلة بالدراجة الهوائية بدأت قبل 11 يومًا، انطلاقا من حي فيصل بالجيزة.

وأكد أحمد، أن الفكرة بدأت منذ 5 سنوات، قائلا: "دائما في ظل زحام القاهرة والجيزة، فكرت في شراء عجلة من مصروفي الخاص، وادخرت ثمنها الذي وصل إلى 4 آلاف جنيه واشتريتها.

وأضاف مهندس الميكانيكا: "كأي شاب يحلم بالسفر للخارج في جولات سياحية، فكرت أنه يجب أن أسافر في الداخل أولًا لرؤية بلدي، وبالفعل بدأت أسافر إلى شلاتين جنوب مصر وجنوب سيناء، ثم قصدت الوادي الجديد، واستغرقت رحلتي 11 يومًا للوصول إلي مدينة الخارجة، إذ بدأت رحلتي من الواحات البحرية بالجيزة، ثم الفرافرة ثم الداخلة والخارجة، بعدها أتوجه للأقصر، وبعدها أركب القطار وأعود مرة أخرى لمسكني، لأكون في منزلي يوم الأحد 15 ديسمبر الجاري".

ويضيف المهندس، أن فكرة السفر بالعجلة الهوائية، جاءت بسبب ميزة التنقل بها، والتي تتيح رؤية تفاصيل الأماكن والاحتكاك بالناس عن قرب، والتعرف على عاداتهم وتقاليدهم وثقافتهم ومعيشتهم.

ويوضح الطحلاوي، أنه سافر لأكثر من محافظة بالعجلة، إذ تعد هذه الزيارة الخامسة له في السفر خارج القاهرة والجيزة، مشيرًا إلى أنه سافر إلى الدلتا ومدن القناة وسيناء والصحراء الغربية، حيث أن تكلفة الرحلة بأكملها لاتتعدى الألفي جنيه، وأنه اعتاد على التخييم والنوم في الصحراء بجوار الطريق، وأحيانا يستضيفه الناس، وحدث هذا معه بقرية أبو منقار بواحة الفرافرة.

ويتابع قائلا: "إنني كثيرًا ما أخيم بجوار نقاط الإسعاف والتي كثيرًا ما يصر العاملون بها على استضافتي لأبيت ليتلي، إضافة إلى أن مسار رحلتي هذه المرة بالصحراء الغربية والواحات كان آمنا جدا على عكس ما يروج في الخارج، ويقال عن المنطقة أنها غير آمنة، وأريد أن أقول للعالم إن مصر أكثر بقاع العالم أمنا، ولم أتعرض طوال رحلتي لأي تهديد أو موقف يخيفني، على العكس إنني عندما أتوقف لأخذ راحة، أجد أغلب المارة تتوقف لي بالسيارات عارضين علي الطعام والشراب والمساعدة.

واختتم حديثه قائلا، أجمع إجازتي طول العام، لأستمتع بإجازة طويلة أسافر خلالها، وأجد مساندة قوية من شركتي التي أعمل بها، حتى أنها دائمًا تتابعني وتطمئن علي طوال مسار الرحلة، وينتظر زملائي بالعمل عودتي لأحكي لهم مسار الرحلة وتفاصيلها.

ويقول أحمد، إنني عندما أسافر أجمع احتياجاتي وتتمثل في وجود حقيبة تكون محمولة أمامي علي العجلة وحقيبة في الخلف، والحقيبة الأمامية تحتوي علي وجبات وحلويات خفيفة خاصة البلح لمنح جسمي طاقة باستمرار لمواصلة قيادة العجلة، وهاتف محمول وأدوات تصليح سريعة للعجلة، وكشافات إضاءة للقيادة الليلية، بينما في الخلف بالعجلة توجد حقيبة علي الجهة اليمني وبها مخزون الطعام وبوتاجاز صغير لطهي الطعام خلال فترة التخييم، بينما حقيبة في الجهة اليسري بها ملابسي، وحقيبة أعلي العجلة بها خيمة ومنامة أنام بداخلها عن التخييم، وإطارات احتياطية لمواجهة أي طوارئ وتانك مياه يحتوي علي 10 لتر مياه يكفي للشرب والطهي.

من جانبه أكد مدير عام الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بالوادي الجديد، محسن عبد المنعم الصايغ، أن الهيئة استقبلت المهندس أحمد ياسر، وقدمت له خرائط وهدايا تذكارية وكتيبات تساعده في رحلته داخل المحافظة وخارجها، حيث غن الهيئة تحرص علي استقبال جميع زوار المحافظة وتقدم لها كافة المعومات السياحية والأثرية ومواقع الخدمات التي يحتاجها الرحالة والمسافر.

فيديو قد يعجبك: