إعلان

50 صورة ترصد موجة الأمطار الغزيرة التي ضربت المحافظات

09:34 م الخميس 12 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

محافظات- مصراوي:

شهدت عدد من المحافظات اليوم الخميس، هطول أمطارًا غزيرة ومتوسطة، وتسببت الأحوال الجوية المتقلبة في مصرع طالب بالصف الثالث الإعدادي، وسقوط عدد من الأعمدة، والأشجار، وانهيار منزلين، وعدة أجزاء من شقق سكنية، بالإسكندرية وكفر الشيخ، والمحلة الكبرى بالغربية.

الإسكندرية

في الاسكندرية اجتاحت أحياء المدينة الساحلية، موجة من الطقس السيئ صاحبها أمطار رعدية غزيرة وعواصف شديدة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وتسببت هطول الأمطار الغزيرة، في غرق عدد من شوارع الإسكندرية، من بينها شارعي أبو قير وبورسعيد، ما أدى لارتباك حركة المرور.

المنوفية

لقي طالب مصرعه صعقًا بالتيار الكهربائي، اليوم الخميس، أثناء عودته من مدرسته بالمنوفية، بعد أن لامس عامود كهرباء.

تلقى اللواء محمد ناجي، مدير الأمن إخطارًا بمصرع "م.أ.أ" طالب بالصف الثالث الإعدادي صعقًا بالكهرباء من عامود إنارة بقرية هورين التابعة لمركز بركة السبع بالمنوفية.

القليوبية

وفي القليوبية، أعلن مجدى حسن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالقليوبية، رفع درجة الاستعداد القصوى للجان الإغاثة بالمديرية والمراكز والمدن والأحياء والتواصل الدائم مع لجنة الإغاثة العامة بالمديرية والوزارة والمحافظة، لحصر الأسر المتضررة من مياه الأمطار.

وتسببت موجة هطول الأمطار بالشرقية في تعطل حركة مرور السيارات والمواطنين بالشوارع، فضلًا عن غلق عدد من المحال التجارية.

كفرالشيخ

بينما أمر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، بإخلاء عقار بحي العزبة الجديدة بمدينة كفر الشيخ، من السكان، وتوفير مساكن بديلة لهم، بحديقة صنعاء، ونقل أحدهم من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى المستشفى، عقب تضرر العقار محل سكنهم بسبب الأمطار.

الغربية

منطقة السبع بنات التابعة لقسم ثان المحلة الكبرى، في الغربية، شهدت بدورها انهيار شرفة منزل قديم.

الشرقية

ودفعت رئاسة مركز ومدينة صان الحجر، في الشرقية بعدد من سيارات الكسح لشفط مياه الأمطار من الشوارع، بعد تعرضها لسقوط أمطار خفيفة، فيما جرى مراجعة غرف تصريف مياه الأمطار.

الفيوم

وفي الفيوم أمر المحافظ الدكتور أحمد الأنصاري اتخاذ اللازم بشأن 4 أعمدة إنارة سقطت بقرية تابعة لمركز سنورس، بسبب الرياح الشديدة، مؤكدًا ضرورة التنسيق بين مجلس المدينة وكافة الأجهزة المعنية.

السويس

وقررت سلمى الشاعر مدير التعليم في السويس، السماح لطلاب المدارس بقريتي "كبريت وشندورة" بالانصراف بعد نصف اليوم الدراسي، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال مصدر مسؤول بتعليم السويس، إن مدير إدارة الجناين التعليمية، أبلغ مدير التعليم، بحالة الطقس والعاصفة الترابية التي ضربت كبريت وشندورة، الواقعتين شمال السويس بالقطاع الريفي، وبسبب طبيعة المنطقة الزراعية، وعدم وجود أشجار تمثل مصدات رياح، تأثر الطلاب بالفصول المدرسية.

البحيرة

شهدت عدد من مدن ومراكز محافظة البحيرة، اليوم الخميس، سقوط أمطار غزيرة، تزايدت شدتها على المناطق الساحلية والقريبة منها.

وجه المحافظ اللواء هشام آمنة برفع حالة الطوارئ، واستمرار عمليات المراجعة الدورية والمستمرة لصفايات وبالوعات المطر، والتأكد من عملها بكفاءة عالية، وكذلك مراجعة محطات الصرف الزراعي.

بورسعيد

وسقطت حاوية بساحة ميناء شرق محافظة بورسعيد، اليوم الخميس، نتيجة موجة الطقس السيء التي تشهدها المحافظة، متمثلة في رياح شديدة محملة بالأتربة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وذلك دون تأثر عمليات شحن وتفريغ السفن التي تجري بالميناء.

شمال سيناء

شهدت محافظة شمال سيناء، اليوم الخميس، حالة من الطقس السيء بجميع أرجاء المحافظة، مصحوبة برياح باردة شديدة، وسقوط أمطار.

وأكدت غرفة عمليات المحافظة تلقي بلاغات عديدة بسقوط أعمدة إنارة ونخيل دون وقوع إصابات بشرية أو وفيات، فيما سقطت نخلتين بشارع البحر بمدينة العريش، وسقطت شجرة وثلاثة أعمدة إنارة بمدينة الشيخ زويد، فضلًا عن انقطاع الكهرباء بمدينة الشيخ زويد، كما سقطت شجرة كبيرة بحي ضاحية السلام بالعريش فوق إحدى السيارات، وسقوط شجرة أخرى على شقة سكنية بعمارة في حي الضاحية، دون وقوع إصابات.

جنوب سيناء

أعلنت محافظة جنوب سيناء حالة الطوارئ القصوى، عقب تعرض معظم مدنها لعاصفة رملية ورياح شديدة مثيرة للرمال.

قال اللواء نادر عشماوي، السكرتير العام لمحافظة جنوب سيناء، إنه جرى رفع حالة الطوارئ القصوى، بكافة القطاعات وجرى توزيع فرق الانتشار السريع، إلى جانب قوات الحماية المدنية والمرور على الطرق السريعة، عقب تعرض مدن المحافظة لعاصفة رملية شديدة.

فيديو قد يعجبك: