إعلان

"جنايات المنيا" تُحيل أوراق 5 مُتهمين بخطف طفل وقتله لـ"المفتي"

07:20 م الخميس 12 ديسمبر 2019

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد النادي:

أحالت محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار أشرف محمد على، وعضوية المستشارين محمد طه عبد الله ومحمد صلاح، وأمانة سر محمد مصطفى هارون وعلى العسلي، اليوم الخميس، أوراق 5 متهمين باختطاف طفل وقتله بإحدى قرى مركز سمالوط، إلى مفتى الجمهورية؛ لاستطلاع الرأي الشرعي في قرار إعدامهم.

وقضت المحكمة بإحالة أوراق كل من "عبدالظاهر. م"، 24 عامًا، و"محمد. م"، 38 عامًا، مزارعين، و"سيد. ش" 32 عامًا، عاطل، و"رضا. م"، 25 عامًا، وشقيقه (أمين) 23 عامًا، عاطلين، إلى مفتي الجمهورية بعد اعترافاتهم بارتكاب واقعة اختطاف طفل عمره عامين ونصف، وطلب فدية مالية وقتله، وحيازة أسلحة وذخائر، واستندت المحكمة لحكمها إلى اعترافات المتهمين والأدلة المثبتة بالأوراق وتقرير الصفة التشريحية للمجني عليه.

وتعود أحداث الواقعة إلى يوم 7 أبريل 2014، عندما تلقت أجهزة الأمن بلاغًا من أهالي مركز سمالوط، باختطاف شخصين مجهولين الطفل "شنودة.ص.س"، أثناء لهوه أمام منزله، بإحدى القرى، مستخدمين دراجة بخارية، وفرا بعدها هاربين.

وعقب مرور يوم تبادل الخاطفون الاتصالات مع والد الطفل، وطلبوا منه 400 ألف جنيه، فتفاوض الأب مع الجناة لضمان سلامة ابنه، حتى تمكن من الوصول إلى حل وسط، وهو دفع مبلغ 30 ألف جنيه فقط، واحتفظ بأرقام المبالغ المدونة عليها، وفور تسليم المبلغ، لم ينفذ الجناة وعدهم بتسليم الطفل، وعقب ذلك بحوالي أسبوع تقريبا، هاجمت شرطة سمالوط عصابة اتجار بالمواد المخدرة، وعثرت معها على مبلغ 20 ألف جنيه، وبمراجعة الأرقام المدونة على المبالغ، تبيّن أنها ذات المبالغ التي قام والد الطفل بتسليمها إلى الجناة.

فيديو قد يعجبك: