إعلان

قتل وبلطجة وحرق جثة.. الجنايات تقضي بإعدام متهم في أحداث عنف مسير- صور

02:48 م الخميس 12 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ- إسلام عمار:

عاقبت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الثانية" حضوريًا، اليوم الخميس، المتهم الأول، في أحداث القتل والبلطجة التي شهدتها قرية مسير التابعة لمركز كفر الشيخ، خلال عام 2013 بالإعدام شنقًا، وفي الدعوى المدنية بأن يؤدي للمدعي بالحق المدني 10 آلاف وواحد جنيه، على سبيل التعويض المدني المؤقت.

صدر الحكم برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين مدحت عبد الرؤوف شرف، ونادر محمد طاهر، وسكرتارية محمد عبد الوهاب أبوطالب، وسامح عزيز، وذلك في أحداث القضية رقم 14774 لسنة 2014 جنايات مركز شرطة كفر الشيخ، والمقيدة برقم 1031 لسنة 2014 كلي كفر الشيخ.

وأحالت النيابة المتهم "إبراهيم إ.ر"، من قرية مسير، إلى محكمة جنايات كفر الشيخ، لاتهامه و12 آخرين سبق الحكم عليهم بالإعدام والسجن المؤبد، بأنهم في يوم 22 مارس 2013، ارتكبوا عدة جرائم، عبارة عن قتل وبلطجة وتتمثل في الآتي:

1 - استعراض القوة والتلويح بالعنف والتهديد تجاه المجني عليه شاكر عبد الحميد المارية، بأن تجمعوا حول منزل المجنى عليه محاصرين إياه وبحوزتهم أسلحة بيضاء، ملوحين بها تجاهه بقصد ترويعه وتخويفه بالحاق الأذى به وبممتلكاته.

2 - ألقوا الرعب في نفس المجنى عليه المذكور، وكدروا أمنه وسكينته.

3 - اقترنت الجريمة بجنايات القتل العمد والشروع فيه والحريق العمدى لمنزل المجني عليه ومنقولاته.

4 - قتلوا المجنى عليه شاكر عبد الحميد المارية عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله انتقامًا منه لخصومة ثأرية بين المتهم المذكور الصادر بحقه حكم الإعدام، على أثر مقتل شقيقه على يد المجنى عليه، مما أثار حفيظة المتهمين، واضمروا في أنفسهم نية الانتقام.

5 - أعدوا لذلك أغراض أسلحة بيضاء "سنج، مطاوي، عصي خشبية"، وعبوات تحتوي على مواد تساعد على الاشتعال.

6 - تجمهروا حول منزل المجني عليه محاصرين إياه.

7 - ألقوا عبوات قابلة للاشتعال مضرمين النيران بالمنزل الذي لجأ إليه المجني عليه لإجباره على الخروج.

8 - انقضوا على المجني عليه عندما سنحت الفرصة وأبصروه حال محاولة إخراجه من المنزل لإنقاذه، فالتفوا حوله وشلوا حركته، وطرحوه أرضا، وانهال عليه 6 متهمين ضربًا بالأسلحة، فاستقرت تلك الضربات بأجزاء متفرقة من جسده، قاصدين إزهاق روحه، فأحدثوا به إصابات موصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتى أودت بحياته.

9 - تواجد 7 متهمين على مسرح الجريمة على مقربة منهم لحثهم على الإجهاز على المجني عليه مشهرين تلك الأسلحة البيضاء، ليمنعوا تدخل الأهالي لإنقاذ المجنى عليه من براثنهم.

10 - قتلوا المجنى عليه دياب عبد الحميد المارية شقيق المجني عليه الأول عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على الانتقام منه لكونه شقيق المجنى عليه الأول، ويقيم معه بذات المنزل

11- استخدموا الأدوات سنج، مطاوي، سيوف، عصى، لضربه فاستقرت الضربات بأجزاء متفرقه من جسده واستغلوا ضعف قوته وعجزه عن المقاومة وتكاثرهم عليه.

13 - ألقوا عليه مادة معجلة للاشتعال وأضرموا النيران فيه، فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته.

14- شرعوا في قتل المجنى عليه علي دياب عبد الحميد المارية عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله، لكونه احد أقارب المجنى عليهما الأول والثاني، ويقيم معهما بذات المنزل.

16- وضعوا النيران عمدا في مبنى كائن بدائرة مركز كفر الشيخ، ومسكون من قبل المجنى عليه شاكر عبد الحميد المارية، على أثر علمهم بمقتل شقيق المتهم الأول المذكور الصادر بحقه حكم الإعدام.

فيديو قد يعجبك: