إعلان

في اجتماعه بالنواب.. محافظ المنيا: توصيل الصرف الصحي لوحدات الغسيل الكلوي ببني مزار

12:52 م الخميس 12 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:

وجّه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بإدراج أعمال توصيل شبكة الصرف الصحي، لوحدات الغسيل الكلوي بمستشفى حميات بني مزار، ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي بشكل عاجل، لحل مشكلة المرضى المترددين على المستشفى.

جاء ذلك خلال أول اجتماع مع نواب البرلمان، اليوم الخميس؛ لحل ودراسة عدد من المشاكل ومناقشة عدة ملفات في القطاعات المختلفة.

وبحث المحافظ، عدد من القضايا الهامة التي تمس المواطنين، وكيفية إيجاد حلول عملية لها وخاصة في ملفات الصرف الصحي ومياه الشرب، والصحة والتعليم، والتضامن، والتموين، والري.

وقال القاضي، إن مشكلة الصرف الصحي، تأتي ضمن إهم التحديات التي تواجه الدولة، وقد وجهت القيادة السياسية بمواجهة وحل المشكلات أولًا بأول، حتى لا تتفاقم وتتحول إلى أزمات يصعب حلها، مؤكدًا أن جميع أجهزة المحافظة مسخرة لخدمة المواطنين، مؤكدًا أنه سيكون هناك تعاون مثمر وبناء بين القيادة التنفيذية بالمحافظة وجميع أعضاء البرلمان عن المحافظة.

وبحث المحافظ مع النواب، ملف مياه الشرب والصرف الصحي، ووجّه بسرعة انهاء وصلات الصرف الصحي لعمارات البريد (الأولي بالرعاية) بمركز مطاي، وتذليل كافة العقبات أمام مشروعات الصرف الصحي التي قاربت على الانتهاء، وإيجاد حلول لمشاكل الصرف الصحي بقرى "صفانية، وزاوية برمشا، بمركز العدوة، وقرية كوم الحاصل بمغاغة"، وكذلك الاسراع بإنهاء قرار تخصيص وحدة مرور مطاي.

كما ناقش المحافظ ملف الصحة من خلال، رفع كفاءة المستشفيات، وتوفير الكوادر الطبية للمستشفيات التي يوجد بها عجز، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات والوحدات الصحية، وتفعيل تظلمات برنامج تكافل وكرامة، وصرف المعاشات للمستحقين، وكذلك شكوى قرى غرب مركز المنيا، لتوفير آبار لحل مشكلة ضعف مياه الشرب، واستبدال سيارات النقل بالأجرة، للحفاظ على أرواح المواطنين، وسرعة الانتهاء من رصف وصله قرى غرب المنيا، بالطريق الصحراوي الغربي، وصيانة وانارة طرق القري الرئيسية.

فيديو قد يعجبك: