إعلان

النرويج تبحث الشراكة في مشروعات الطاقة والاستزراع السمكي بقناة السويس

04:21 م الثلاثاء 10 ديسمبر 2019

قناة السويس

الإسماعيلية- محمد عوض:

بحثت لينا ليند سفيرة النرويج بالقاهرة، مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، إمكانية عقد شراكات بمشروعات الطاقة والاستزراع السمكي لمنطقة قناة السويس.

وقالت هيئة قناة السويس في بيان رسمي، إن الفريق أسامة ربيع، أكد على اهتمام الهيئة بدعم علاقات التعاون مع الشركاء بما يحقق المصالح، واستعداده للتعاون وتقديم كافة التسهيلات الممكنة للشراكة المرتبطة باستراتيجية الهيئة لتطوير ترساناتها وإعادة هيكلة الشركات التابعة لها، ونقل التكنولوجيا الأحدث في مجال الاستزراع السمكي.

وأضاف رئيس الهيئة، أن قناة السويس أصبحت منصة متكاملة لخدمة حركة التجارة العالمية، لاسيما بعد افتتاح القناة الجديدة، التي نجحت في رفع كفاءة القناة وزيادة طاقتها العددية والاستيعابية .

وأعربت سفيرة النرويج عن تطلعها لتعزيز سبل التعاون المشترك في ظل اهتمام الحكومة النرويجية بالاستثمار في مصر، باعتباره الوقت الأمثل للاستثمار في القطاعات التي تحظى باهتمام الحكومة المصرية، مثل قطاعات الطاقة المتجددة ونقل التكنولوجيا الحديثة، علاوة على الاستعداد لضخ مزيدًا من الاستثمارات في القطاعات الأخرى التي تشتهر بها دولة النرويج مثل قطاع الطاقة والاستزراع السمكي.

وأبدت سفيرة النرويج رغبتها في التعرف على الخطط المستقبلية بالقناة، وبحث فرص الاستثمار المتاحة، ودراسة إمكانية تفعيل التعاون بعقد شراكات في المشروعات القائمة بقناة السويس.

فيديو قد يعجبك: