إعلان

"مستخلصو الإسكندرية" يناقشون تعديلات قانون الجمارك الجديد

03:42 م الثلاثاء 10 ديسمبر 2019

الغرفة التجارية بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد البدري:

ناقشت شعبة مستخلصي الجمارك بالغرفة التجارية بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، مواد قانون الجمارك الجديد، خلال اجتماع عقدته، لبحث مواد القانون والتعديلات المقترحة من قبل لجنة الغرفة التجارية، بحضور عماد نصار رئيس قسم التوعية والإرشاد الضريبي لضرائب القيمة المضافة.

وقال مدحت حبش، رئيس شعبة مستخلصي الجمارك بغرفة تجارة الإسكندرية، إن الأعضاء عبروا عن شكواهم من تحديد المشرع مبلغ 150 جنيها على كل مستخلص جمركي لكل مأمورية، منها 100 جنيه ضريبة قيمة مضافة، و50 جنيها ضريبة عامة، مشيرًا إلى أن تلك المبالغ لا يجري تسويتها في الحال، ويتم ترحيلها إلى الشهر التالي، بالإضافة إلى أن بعض المأموريات لا تساوي تلك المبالغ.

وأضاف في تصريح صحفي، أنه جرى مناقشة البدء في إنشاء صندوق للمستخلصين، فضلًا عن مناقشة آلية لربط تجديد التراخيص بتجديد السجل التجاري، مع ضرورة أخذ موافقة كل من وزير التجارة ووزير المالية.

من جانبه طلب عماد نصار، رئيس قسم التوعية والإرشاد الضريبي لضرائب القيمة المضافة، كتابة مذكرة لرفعها إلى وزير المالية بشأن المبالغ التي يجري تحصيلها من المستخلصين، فيما تحدث عن شكل الفاتورة ووجوب أن تحتوى على القيمة والتاريخ والمبلغ.

وأضاف نصار أنه إذا وصلت تكلفة الرسالة الجمركية في عملية الفحص إلى 2500 جنيها يكون المبلغ المستحق عليها 250 جنيها، مبينا أن مدة الإقرار الضريبي 60 يوما.

فيديو قد يعجبك: