إعلان

حقيقة إقامة حائط يحجب رؤية البحر على كورنيش الإسكندرية.. و"المصايف" ترد

03:25 م الأحد 01 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا تظهر وضع "بلوكات" من الخرسانة المسلحة بطول كورنيش منطقة المنشية، وتحديدًا أمام مجمع المحاكم وسط الإسكندرية.

وأثارت الصور التي جرى تداولها على نطاق واسع عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حالة من الجدل والغضب بين المواطنين، مؤكدين أن تلك "البلوكات" تحجب رؤية البحر بشكل كامل.

وردًا على تساؤلات المواطنين، قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إنها تأتي في إطار المشروعات التي تنفذها الهيئة المصرية لحماية الشواطئ، لحماية سواحل الإسكندرية من الغرق.

وأوضح رشاد، أن الصور المتداولة عبارة عن تشوينات لـ"بلوكات" ضمن المشروع الجاري تنفيذه أمام مجمع المحاكم بمنطقة المنشية، والذي يتضمن إنشاء حائط بحري بطول 835 مترًا، لسد الفجوات التي ظهرت تحت طريق الكورنيش.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن المشروع يهدف إلى حماية سور الكورنيش الأثري وطريق الكورنيش بمنطقة المنشية ومحطة الرمل من الغرق بتكلفة 103 ملايين جنيه ومن المتوقع الانتهاء منه بنهاية عام 2020.

جدير بالذكر أن الهيئة العامة لحماية الشواطئ تنفذ أربعة مشروعات كبرى لحماية سواحل الإسكندرية من الغرق والتغيرات المناخية، بدءًا من خليج أبي قير شرقًا وحتى قلعة قايتباي غربًا، وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بمليار و512 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك: