إعلان

رئيس جامعة الإسكندرية في مؤتمر الفرنكوفونية: التحول الرقمي هدفنا الاستراتيجي

02:18 م الأحد 01 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، إن الجامعة لديها أفرع دولية إلى جانب 24 كلية ومعهد داخل مصر يمنحون شهادات في مختلف المراحل الدراسية والتخصصات.

جاء ذلك خلال افتتاح أعمال الجمعية العامة الثانية عشر لمؤتمر رؤساء الجامعات الفرنكوفونية في منطقة الشرق الأوسط والذي استضافته جامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار رئيس جامعة الإسكندرية إلى أن الجامعة أصبح لها الريادة في برامجها الفرنكوفونية من خلال مشروعاتها مع شركائها، ليغدو للجامعة بصمة كبيرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأوضح الكردي، أن الجامعة تضع نصب أعينها هدفا استراتيجيا تسعى لتحقيقه وهو حوكمة قطاع التعليم العالي والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي، وذلك بهدف التمييز في التعليم العالم بمصر.

ولفت إلى أن الجامعة أنشأت حديثا كلية الحاسبات وعلوم البيانات، ووحدة الابتكارات التربوية والتعلم عن بعد والتي تعد الأولى من نوعها في الجامعات المصرية، فضلا عن إبرام العديد من اتفاقيات التعاون مع المؤسسات الأكاديمية الدولية.

وفي كلمته، أكد الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إن التحدي الكبير الذي يشهده النطاق الدولي في تلك الأيام هو الرقمنة وكيفية إدماجها في التعليم العالي على الصعيد الإقليمي والدولي.

ومن جانبه، قال هيرفي سابوران، المدير الإقليمي في الشرق الأوسط للوكالة الجامعية الفرنكوفونية، إن المؤتمر يشهد حضورا لافتا من مختلف الدول الفرنكوفونية، كجيبوتي ومصر والعراق وفلسطين والعراق ولبنان وسوريا والسودان وإيران.

وأضاف سابوران أن المؤتمر سيعرض عدة لوائح اقترحتها الوكالة الفرنكوفونية من أجل تفعيل استراتيجيات الرقمنة من أجل تحقيق الجودة وتوظيف الشباب وتنمية المجتمعات، لافتا أن عام 2021 سيكون عاما مليئا بالتحديات.

فيديو قد يعجبك: