"النواشف بريمو الحلويات".. انتعاش سوق الحلوى في كفر الشيخ استعدادا للمولد النبوي- صور

08:58 م الجمعة 08 نوفمبر 2019

كفر الشيخ- إسلام عمار:

مع اقتراب المولد النبوي الشريف، تتزين الشوارع وتفتح محلات الحلوى أبوابها لتستقبل روادها بكل مالذ وطاب، أسعار وأشكال وجودة تختلف على حسب المعروض، وقدرة الشاري.

محافظة كفر الشيخ، التي ودعت ذكرى الاحتفال بمولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي منذ أيام، بدأت في استقبال المولد النبوي، بالمديح وحلقات الذكر والحمصية والسمسمية وغيرها من حلوى المولد.

"بريمو الحلويات"

"النواشف بريمو الحلويات في حلوى موسم المولد النبوي..عادة سنوية بيحرص عليها المواطن"، هكذا قال السيد الصردي"، 42 سنة، صاحب أشهر مصانع ومعارض الحلويات في كفر الشيخ، لـ"مصراوي".

وأكد الصردي، أن حلوى المولد النبوي تختلف عن غيرها، حيث يكون الإقبال على النواشف منها بنسبة كبيرة، وهي عبارة عن "سودانية، وحمصية، وسمسمية، ولديدة، ودمية حمراء، وأقراص بالحمص والسمسم، وعنبر"، ولايمنع ذلك وجود إقبال على الحلوى الطرية "بسيمة، بسبوسة، شهر العسل، لديدة" ولكن بنسبة قليلة، والسعر يصل إلى 40 جنيهًا: "كله بسعر واحد".

3 أشهر استعدادات

وقال أحمد النظامي، صاحب مصنع وعدد من معارض الحلويات، بمدينة فوه، إن حلوى موسم المولد النبوي، تعد عادة سنوية يحرص المواطن على شرائها أيًا كان سعرها، وأنه يستعد كمنتج للحلوى لهذه المناسبة قبل حلولها بشهرين أو 3 أشهر، يجري خلالها تجهيز المعدات والخامات المناسبة، والتصنيع يكون على حسب احتياجات السوق، وقبل التصنيع يجري عمل استطلاع لاحتياجات السوق.

وأوضح أحمد خميس، بائع حلويات، أن الإقبال الحقيقي على حلوى موسم المولد النبوي، يكون على النواشف، ويكون قبل الليلة الرسمية لموسم المولد النبوي الشريف، وسعرها يعد في متناول الجميع، 40 جنيهًا للكيلو.

الحلوى في بلد الدسوقي

داخل محل لبيع الحلويات بمدينة دسوق، وقف كريم أحمد النويشي، بائع حلوى يتحدث عن حلوى المولد وأسعارها، مؤكدًا أن موسم المولد النبوي يعد مصدر رزق له وغيره من الشباب، حيث يعمل في مجال بيع الحلويات خلال فترة استعدادات أصحاب المصانع للموسم وحتى انتهاء الموسم.

سعد الشناوي، عامل، قال إن شراء حلوى المولد النبوي، عادة سنوية لابد من القيام بها، وقد تعودنا من الصغر على أن يوفرها لنا الأباء، ونحن نقوم بالمثل مع أبنائنا، مشيرًا إلى أنها اختلفت كثيرا عن الماضي، حيث أصبحت مغلفة وجودتها وطعمها لم يعد كما كان في السابق.

إعلان

إعلان