14 قسطرة مجانية لعلاج عيوب القلب لدى الأطفال بسوهاج

05:55 م الجمعة 08 نوفمبر 2019

سوهاج - عمار عبدالواحد:

أشاد الدكتور أحمد الانصاري، محافظ سوهاج بجهود أندية "روتاري" لخدمة المجتمع المصري، مؤكدًا أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في مشاركة الحكومة لتحقيق التنمية، وتلبية احتياجات المواطنين في مختلف القطاعات.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ وفد أندية "روتاري" بمكتبه، اليوم الجمعة، وقال الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج، إن اللقاء تناول آليات تنفيذ مشروع "Heart to Heart" "من القلب للقلب"، والمعني بعلاج عيوب القلب الخلقية لدى الأطفال غير القادرين، مضيفًا أن القافلة الطبية بدأت أعمالها أمس الخميس بإحدى المراكز الطبية الخاصة بسوهاج، واستمرت حتى نهاية اليوم برعاية نادي روتاري سوهاج.

وأشار "التوني" إلى أن القافلة الطبية أجرت القسطرة القلبية ل 14 طفل وطفلة، من سن عام إلى 12 عام، يعانون من عيوب خلقية بالقلب، وذلك عن طريق القسطرة التداخلية دون جراحة قلب مفتوح، بالتعاون بين 10 أندية روتارية محلية، من بينها أندية روتاري التحرير، وروتاري سوهاج، وروتاري سقارة، وروتاري هليوبليس، وروتاري المقطم، بالإضافة إلى 5 أندية روتارية عالمية من النمسا، وكندا، وبريطانيا، بتكلفة مالية قدرها مليون جنيه.

وكشف المتحدث الرسمي عن عقد الفريق الطبي لمستشفى أبو الريش الياباني، ورش عمل لتدريب وثقل مهارات 120 طبيب وممرض وفني قسطرة، لافتًا إلى أن الدكتورة "أمل السيسي" هي من يقوم بإجراء عمليات القسطرة بمشاركة فريق طبي من جامعة سوهاج.

وفي نهاية الاجتماع، قدمت الدكتورة أمل السيسي درع نادي روتاري التذكاري لمحافظ سوهاج، تقديرًا لجهوده في خدمة مشروع "من القلب للقلب".

جدير بالذكر أن وفد أندية روتاري ضم كلا من الدكتورة أمل السيسي أستاذ قلب الأطفال بجامعة القاهرة، وأيمن حسني رئيس نادي روتاري سوهاج، وعلي مبارك، وأعضاء النادي بسوهاج.

إعلان

إعلان