محافظ الفيوم يفتتح فعاليات مهرجان تونس التاسع للخزف والحرف اليدوية -صور

05:02 م الجمعة 08 نوفمبر 2019

الفيوم - حسين فتحي:

افتتح اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، اليوم الجمعة، فعاليات مهرجان تونس السنوي التاسع لأعمال الخزف والفخار والحرف اليدوية.

جاء ذلك بحضور اللواء عادل الطحلاوي مدير الأمن، وممدوح عافية رئيس مجموعة المشروعات بالبنك الأهلي المصري، وجلال عثمان رئيس الإدارة المركزية لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي وأشرف درويش رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بالفيوم.

شملت فعاليات المهرجان ورشًا لصناعة الفخار والخزف والصناعات اليدوية والحرفية، وورشًا للخوص والسعف والرسم، وعروضًا للفلكلور الشعبي ومتحف الكاريكاتير للفنان محمد عبلة ومركز الفيوم للفنون، وورشة إيفلين لصناعة الفخار، وعروضًا فنية ورياضية.

وقال محافظ الفيوم، إن مهرجان تونس أصبح مهرجانًا عالميًا، مشيدًا بدور جميع الجهات القائمة على تنظيم المهرجان لدوره الفعال في دعم وتنمية صناعات الخزف والفخار والحرف اليدوية بقرية تونس.

وأكد محافظ الفيوم، على ضرورة الحفاظ على الحياة البيئية بالقرية، مطالبًا بضرورة تكاتف الجميع من أجل تحويل قرى الجمهورية إلى قرى منتجة بلا بطالة على غرار قرية تونس بالفيوم.

وأوضح المحافظ أن إقامة مثل هذه المهرجانات الثقافية والفنية لها دور كبير في تنشيط حركة السياحة للمحافظة، مؤكدًا استعداد المحافظة لتقديم كافة سبل الدعم للنهوض بهذه القرى والارتقاء بالصناعات اليدوية والحرفية التي تجسد تراث الفيوم، مشددًا على أهمية التسويق ودوره في النهوض بهذه الصناعات من خلال عمل معارض داخل وخارج الفيوم.

إعلان

إعلان