مصطفى الفقي: مصر تواجه "حصارًا دوليًا وحربًا ممنهجة" برعاية قنوات عالمية

04:40 م الجمعة 08 نوفمبر 2019
مصطفى الفقي: مصر تواجه "حصارًا دوليًا وحربًا ممنهجة" برعاية قنوات عالمية

الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، أن مصر تواجه حصارًا دوليًا وإقليميًا، وحربًا ممنهجة من الشائعات بهدف زعزعة الاستقرار وتقويض جهود التنمية وبث الفرقة، مؤكدًا تبني عدد من المحطات التلفزيونية العالمية نهجًا معاديًا لمصر.

وأضاف في كلمته على هامش افتتاح ندوة "مواجهة الشائعات وتماسك الدولة" التي نظمتها مكتبة الإسكندرية، اليوم الجمعة، "أن حرب الشائعات من أخطر الحروب التي تواجه مصر، لافتًا إلى أن الدولة أثبتت في الوقت نفسه، أنها قوية متماسكة عصية على التفكك أو السقوط، مشيرًا إلى اهتمام مكتبة الإسكندرية بقضايا الوطن، مثلما تهتم بالبعد الدولي في أنشطتها.

وخلال الندوة، تناولت كلمات المتحدثين من أساتذة الجامعات وممثلي مؤسسات الدولة، التفرقة بين المعلومة والشائعة، والدور المتزايد الذي تلعبه وسائل التواصل الاجتماعي في نشر الشائعات، وترويج الأكاذيب، والتأكيد على وعي المواطن للتصدي لها، ونشر الحقائق والمعلومات من خلال منابر إعلامية موثوق بها.

وتطرقت الفعالية إلى كيفية مجابهة الشائعات، والحد من تأثيراتها الضارة، ورفع نسبة الثقة في العلاقة بين المواطن والدولة، وذلك من خلال إظهار ما تحويه هذه الشائعات من مغالطات، وما تقدمه الدولة من مشروعات وإنجازات تتحقق على أرض الواقع.

إعلان

إعلان