إعلان

بأمر النيابة.. تشكيل لجنة لمعاينة منزل متهم بالتنقيب عن الآثار في كفر الشيخ

04:35 م الجمعة 08 نوفمبر 2019

التنقيب عن الآثار - صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أمر المستشار إبراهيم تركي، مدير نيابة قلين في كفر الشيخ، تشكيل لجنة من هيئة الآثار المصرية بكفر الشيخ، للانتقال إلى منزل عامل زراعي، متهم بالتنقيب عن الآثار بمنزله لإجراء المعاينة اللازمة على الطبيعة وبيان ما إذا كان منزله يقع في منطقة أثرية من عدمه، وما إذا كان يوجد أثر للتنقيب عن آثار من عدمه وإعداد تقرير مفصل عن ذلك.

كما أمر مدير نيابة قلين، بإشراف المستشار ياسر الرفاعي، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، بطلب تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها وصولًا لحقيقتها.

كان اللواء محمود حسن، مدير أمن كفر الشيخ، تلقى إخطارًا من المقدم عماد جلال، مأمور مركز شرطة قلين، بتلقيه إشارة من شرطة النجدة بورود بلاغ من "أ.ع.أ"، بتنقيب "خ.ي.ا.ش"، 52 سنة، عامل زراعي، ويقيم بقرية المنشأة الكبرى، دائرة المركز، عن الآثار داخل منزله.

انتقل النقيب عمرو واصف، معاون مباحث مركز شرطة قلين، إلى مكان الواقعة محل البلاغ، وبمداهمته تبين وجود حفرة عميقة في إحدى الغرف.

وبسؤال مالك المنزل أقر بارتكاب أعمال حفر، بعدما أوهمه أحد الأشخاص بأن منزله يحتوي على آثار، مقررًا أنه ظل يحفر 3 أشهر كاملة.

وتبين من المعاينة التي أجراها معاون مباحث مركز شرطة قلين، أن الحفرة في إحدى غرف المنزل مساحتها 3 أمتار ونصف في 4 أمتار، وعمق 10 أمتار تقريبًا، وجرى تعيين الحراسة عليها لحين صدور قرار من النيابة العامة.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 8563 لسنة 2019 إداري مركز شرطة قلين، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، مع مراعاة التجديد في الموعد القانوني.

فيديو قد يعجبك: