إعلان

"قبل الإعدام".. رئيس "جنايات كفر الشيخ" يوجه رسالة لقاتل "محامي الرياض"

08:49 م الخميس 07 نوفمبر 2019

المستشار بهاء الدين المري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

وجه المستشار بهاء الدين المري، رئيس محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الأولى"، اليوم الخميس، كلمة للمتهم بقتل جاره المحامي بمركز الرياض، بغرض السرقة، وذلك قبل النطق بقرار المحكمة بإحالة أوراق المتهم إلى المفتي.

وقال رئيس محكمة جنايات كفر الشيخ، للمتهم: "بئسَ الجار للجار القتيلِ كُنتَ، وبئسَ النبْتُ السَّامُ في أرض هذا الجِوَارِ نبَتَّ، الجارُ وصَّى به اللهُ إحسانا، أمَّا أنتَ، ففي مَالهِ طمَعْتْ، قَتلتَهُ لتَسْرِقَ، وما أسِفْتَ".

وتابع "المري": "فمِثلُكَ، مثلُ ذاكَ النَّبتُ، يَحِلُّ قَطعُهُ في أيِّ وقتٍ، أو اسْتئصَالُهُ في أيِّ حين، وكُلَّما عَاجَلَهُ القَطعُ قبل أن يَستَشري، أو الاسْتئصالُ قبل أن يَمتَدْ، كان ذلكَ خيرًا للناسِ، وللأرضِ التي نبَتَ فيها".

وقضت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الأولى"، اليوم الخميس، حضوريًا بإحالة أوراق تباع يقيم بمركز الرياض، إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي حول عقوبة إعدامه، لاتهامه بقتل جاره المحامي عمدًا بغرض السرقة، وحددت المحكمة جلسة اليوم الثاني من دور المحكمة في شهر ديسمبر المقبل للنطق بالحكم.

صدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد الشرنوبي، ويوسف عدلي، وسكرتارية محمد رضا خليفة، وكيل النيابة، وذلك في أحداث القضية رقم 19030 لسنة 2017، جنايات مركز شرطة الرياض، والمقيدة برقم 3081 لسنة 2017 كلي كفر الشيخ.

تعود التفاصيل إلى يوم 18/ 9 / 2017، بدائرة مركز شرطة الرياض، عندما وجهت الاتهامات لـ"م.ا.ح.ي"، 32 سنة، تباع، ويقيم بقرية البشاير دائرة مركز شرطة الرياض، بقتل "زيدان إ.م.ح"، 73 سنة، محامي، عمدًا بأن ترصد له بالمكان الذي أيقن مروره به وما إن رآه حتى انهال عليه ضربًا بأداة "زاوية حديدية"، كانت بحيازته، قاصدًا إزهاق روحه فأحدث ما به من إصابات أودت بحياته.

وتبين من قرار إحالة المتهم إلى محكمة جنايات كفر الشيخ، أن القصد من الجناية ارتكاب جنحة وهي سرقة المتهم الهاتف المحمول ومبلغ نقدي مملوكين للمجني عليه، وكان ذلك ليلا في مرآب سيارة المجني عليه الملحق بمسكنه بأن تسلل إليه خلسة".

وشهدت الجلسة مناقشة المحكمة للشاهد "ابن شقيق المجني عليه"، وسؤاله حول بداية اكتشافه الواقعة وأحداثها ووقت ارتكاب الجريمة، وتعرفه على المتهم داخل القفص الحديدي، فيما رفضت المحكمة طلب دفاع المتهم بتأجيل القضية لجلسة أخرى.

فيديو قد يعجبك: