إعلان

بعد التنقيب عن الآثار بداخلها.. وضع مدرسة خاصة تحت الإشراف المالي بالمنيا

04:14 م الأربعاء 06 نوفمبر 2019

اللواء قاسم حسين محافظ المنيا

المنيا - محمد المواجدي:

كلّف اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، بوضع مدرسة خاصة (عربي، لغات) بالمنيا تحت الإشراف المالي والإداري للمديرية، وفقا لما نصت عليه أحكام قانون التعليم رقم 139/ لسنة 1981 وتعديلاته وقرار وزير التربية والتعليم رقم 420 لسنة 2014

جاء قرار المحافظ، بناءً على المذكرة المقدمة من الإدارة العامة للشؤون القانونية، في ضوء مذكرة مديرية التربية والتعليم ـ إدارة التعليم الخاص والمتضمنة ما جرى اتخاذه من إجراءات حيال بلاغ تقدم به أحد المواطنين لقسم الشرطة، بقيام مدير المدرسة والعاملين بها بأعمال حفر داخل المدرسة للتنقيب عن الآثار.

وقال أمير زيدان مدير عام الإدارة العام للشؤون القانونية بالمحافظة،إن المذكرة تضمنت الإجراءات التي تمت في هذا الشأن ، حيث حررت الشرطة محضر رقم 11949/2019 بتاريخ 1-11-2019 ادارى –قسم المنيا وتم القاء القبض على 5 أشخاص منهم أحد العاملين بالمدرسة للعرض على النيابة .

كما كلف المحافظ محمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بإخطار النيابة الإدارية بالمنيا القسم الأول بكافة تفاصيل الواقعة والتحقيقات التي تمت بمعرفة الشئون القانونية بالمديرية وذلك لإعمال شئونها نحو إحالة جميع المتسببين في تلك الواقعة للمحاكمة التأديبية.

ووجّه المحافظ، وكيل الوزارة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة نحو إخلاء المبنى حرصا على سلامة وأمن التلاميذ، فيما قال محمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه جرى توفير حل عاجل لاستمرار العملية التعليمية والحفاظ على سلامة الطلاب، إذ جرى توفير مدرسة ابني بيتك للمرحلة الثالثة "تعليم أساسي" لاستقبال الطلاب بداية من الاثنين المقبل، بشكل مؤقت.

كان اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا، تلقى إخطارًا من العميد مجدي سالم مدير مباحث المديرية، بورود معلومات لوحدة البحث الجنائي بقسم شرطة المنيا، عن أعمال تنقيب عن آثار داخل مدارس خاصة، كائنة بشارع الحرية بجوار مسجد الفولي.

وقد ضبط في الواقعة خفير خصوصي بالمدرسة، بمواجهته بما جاء بالتحريات اعترف على شركائه، وهم موظف شئون قانونية بالري، وعضو مجلس إدارة جمعية تعاونية، وطالب بكلية السياحة والفنادق، وطالب آخر بمعهد الهندسة، فيما أشار إلى مدير المدرسة بالاشتراك في الجريمة بالسماح لهم بالتنقيب عقب انتهاء اليوم الدراسي أيام الخميس والعطلة الأسبوعية في أيام الجمعة والسبت.

تبين وجود حفرة بعمق 25 مترًا، وعُثر بالمكان على الأدوات المستخدمة في التنقيب: "فأس - بلطة - جهاز قياس ماء - بخور - مياه ورد - خرطوم - وسائل إنارة"، كما تم ضبط قطعة آثرية بحوزة المتهمين (قاعدة من الجرانيت بها نقوش ورسومات فرعونية مثبت أعلاها شكل قدم) يشتبه في أثريتها.

وبالعرض على النيابة قررت حبس المذكورين، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة وعلاقة مدير المدرسة بها من عدمه، الذي تقرر حبسه على ذمة القضية.

فيديو قد يعجبك: