البابا تواضروس ومحافظ القليوبية يفتتحان أكاديمية كيمي الطبية بالعبور (صور)

06:51 م الإثنين 04 نوفمبر 2019

القليوبية - أسامة علاء الدين:

افتتح البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الإثنين، أكاديمية كيمي الطبية بمدينة العبور، والتي تضم مركزًا تدريبيًا للأطباء وأطقم التمريض.

شارك في افتتاح الأكاديمية -أحد مشروعات المكتب البابوي للمشروعات والعلاقات- الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، ورئيس كلية الجراحين الملكية البريطانية، وعددًا من أحبار الكنيسة الأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس والأنبا أنجيلوس أسقف لندن والأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس قطاع مصر القديمة وأسقفية الخدمات.

عقب الافتتاح وقع البابا برتوكول تعاون مع رئيس كلية الجراحين الملكية البريطانية، كما وضع البابا حجر الأساس لمستشفى كيمي التابعة للأكاديمية.

تجدر الإشارة إلى أن مساحة المشروع تبلغ ٦٩٤٦ مترًا مربعًا، ويتكون المبنى من دور أرضي وثلاثة أدوار عليا، ومسرح يسع ٣١٢ شخص وقاعة مؤتمرات على مساحة ١٩٠ مترًا مربعًا، كما يشمل المبنى ٤٦ غرفة إقامة للأساتذة والدارسين، ومطعم ومستشفى، تشمل قسم الأشعة ومعمل تحاليل وقسم لأمراض النساء والتوليد ومعمل تحاليل القلب والكبد إضافة إلى ٣ قاعات للجراحة و٨ عيادات خارجية وصيدلية، وغرفة رعاية مركزة تحتوي على ١١ سريرًا بالإضافة إلى صيدلية.​

إعلان

إعلان