إعلان

"بحبك يا حنان" وسر زيارة المحافظ المفاجئة.. قصة دهان منشآت عامة في الغربية

04:58 م الإثنين 04 نوفمبر 2019

جانب من جولة المحافظ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية – مروة شاهين:

قرارات أصدرها اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، اليوم الاثنين، بتوجيهات مشددة للأجهزة التنفيذية ومديري المديريات، بسرعة دهان أسوار المنشآت الحكومية، وعلى رأسها المدارس ومراكز الشباب، ما أثار تساؤلات في أوساط عديدة حول سبب القرارات وتشديد التوجيهات بها.

"مصراوي" رصد ما حدث، والأسباب التي دفعت المحافظ لاتخاذ قرارات عاجلة، بعد قرار إقالة مدير مدرسة.

البداية كانت في زيارة مفاجئة قام بها محافظ الغربية، أمس إلى مدرسة زفتي الثانوية الصناعية بنات، على هامش، زيارته لمركز ومدينة زفتي لافتتاح 50 منزلًا بعد تأهيلهم بالتعاون مع جمعية الأورمان وصندوق تحيا مصر، لمتابعة الحالة العامة للمدرسة، وسير العمل بها، لكنه لاحظ وجود إهمال في الحالة العامة للنظافة وتراكم القمامة بجوار المدرسة. ولاحظ المحافظة خلال جولته بالقرب من المدرسة، أن السور الخارجي للمدرسة عليها عبارات غير لائقة، لا يجب أن تظهر على سور منشأة تعليمية، مثل "بحب يا حنان" وعاشق عينيكي"، ما يسبب تشوهًا في المظهر العام، وعلى إثر ذلك أمر بإقالة مدير المدرسة.

قرارات المحافظ لم تتوقف عند إقالة مدير المدرسة بل كلف المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بسرعة إزالة كافة المخالفات والقمامة ودهان سور المدرسة لإزالة العبارات البذيئة المكتوبة عليه، وكذا سرعة تعيين مدير مدرسة جديد.

وأمر محافظ الغربية بمنح مهلة لتفعيل تلك التوجيهات، والانتهاء من مراجعة أسوار المنشآت الواقعة بنطاق مراكز ومدن المحافظة، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وفي السياق أشار مصدر في مديرية التربية والتعليم إلى أنه جرى تشكيل لجنة للمرور على كافة مدارس الغربية لمحو أي عبارات مدونة عليها.

وأوضح أن اللجنة تبدأ عملها اعتبارًا من صباح الغد الثلاثاء، بالمرور على المدارس ودهان أسوارها، موضحًا أنه جرى إبلاغ كافة المدارس بإعداد تقرير عن مدى نظافة محيط المدرسة من الداخل والخارج وسور المدرسة حتى يتم تنظيفها من القمامة والعبارات المسيئة، وفي حالة تجاهل ذلك سيتم معاقبة المسئولين عن المدرسة.

ومن جانبه أكد محافظ الغربية أنه أصدر تعليمات مسبقة لوكيل وزارة التربية والتعليم تنص على أن مديري المدارس مسئولين بشكل كامل عن حالة المدرسة ومحيطها والطلاب، على أن من يشوب التقصير عمله يتم عزله على الفور.

جولة-المحافظ

فيديو قد يعجبك: