إعلان

بالصور- جامعة الإسكندرية تبحث سبل التعاون مع "نانكاي الصينية"

02:20 م الإثنين 04 نوفمبر 2019

الإسكندرية – محمد عامر:

زار وفد من جامعة نانكاي الصينية، اليوم الأحد، جامعة الإسكندرية، لبحث سبل التعاون، وعرض المنح التي تقدمها الجامعة الصينية لطلاب الدراسات العليا لغير الصينيين وتبادل أعضاء هيئة التدريس بين الجانبين.

ومن جانبه، أكد الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، على ترحيبه بالتعاون مع الجامعة الصينية، والتي تحتل المركز الثاني في تدريس اللغة العربية، وذلك من خلال توقيع اتفاقية تعاون مشترك في المجالات التي سيتم الاتفاق عليها.

ووجه "الكردي"، الدعوة إلى التعاون المشترك في المجالات الحديثة والمتطورة، مشيرًا إلى إرسال مجموعة من أعضاء هيئة التدريس لعدة جامعات صينية للتدريب وتقديم محتوى علمي متطور لطلاب جامعة الإسكندرية.

على الجانب الآخر، أكد الوفد الصيني حرصه على التعاون مع جامعة الإسكندرية وإتاحة الفرصة لطلابها للاستفادة من المنح الدراسية التي تقدمها.

ودعا وفد جامعة نانكاي الصينية إلى التعاون من خلال Study Center بالجامعة الصينية للقيام بأبحاث علمية مشتركة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور علاء رمضان، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

فيديو قد يعجبك: