إعلان

"البلاك فرايداي" بالإسكندرية.. زحام في المتاجر و"أكواد التخفيض" تسبب مشكلة

11:26 م الجمعة 29 نوفمبر 2019

الإسكندرية – محمد البدري:

شهدت محال تجارية وأسواق في محافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، زحامًا كبيرًا، خاصة السلاسل التجارية الشهيرة، بالتزامن مع عروض تخفيضات الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر "Black Friday" على مختلف المنتجات وسط نسب مبيعات متباينة شابها تراجع البعض عن قرار الشراء أو قيامهم بإعادة منتجات بعد دفع قيمتها.

ورغم نسبة الإقبال المرتفعة على المتاجر إلا أن جولة "مصراوي" رصدت وجود بعض المشكلات في إتمام عمليات الشراء في أحد أكبر السلاسل التجارية الشهيرة، حيث أقدم مواطنون على إعادة منتجات بسبب ما وصفوه باختلاف أسعارها عند الدفع مقارنة بالأسعار المعلنة بالإضافة إلى اكتفاء آخرين بتفقد الأسواق دون شراء.

وقالت هدى محمود، ربة منزل: وجدت الكثير من الأخطاء في الأسعار بعد جولة استمرت 3 ساعات بين الأقسام المختلفة، وقمت بإعادة أكثر من 11 قطعة ما بين ملابس وأدوات وأجهزة منزلية لاكتشافي أن السعر عن الدفع يزيد بأكثر من 50% عن السعر المعلن على المنتجات نفسها.

وأكدت سمر متولي، ربة منزل، وجود أخطاء العديد من الأخطاء في عمليات البيع والتي تعلقت باختلاف الأسعار، مبينة أن مسؤولي المتاجر أوضحوا أن تلك المشكلات تتعلق بالزحام الشديد وأخطاء في أنظمة الدفع لعدم تفعيل "أكواد التخفيض" بالإضافة إلى قيام عملاء بإعادة عدد من المنتجات في غير أماكنها الصحيحة.

وفي السياق، اكتفى مواطنون بالتجول في المتاجر دون الإقدام على الشراء، وعن أسباب ذلك أوضح محمد سليمان، موظف بالقطاع الخاص، أن أغلب التخفيضات التي شاهدها جاءت على منتجات من مواسم سابقة وليست من إنتاج الموسم الحالي، وهو ما جعله يتشكك في القيمة الحقيقية التي تساويها وما إن كانت الأسعار المعروضة بها تخفيضات أم لا.

واتفقت معه في الرأي سمر محمود، طالبة جامعية، مبينة أن أغلب منتجات الملابس الخاصة بفصل الشتاء إما اختفت من العروض أو تم طرح بعضها بتخفيضات غير مقنعة ولم تختلف عن الأيام العادية، مشيرة إلى أنها قررت الاكتفاء بالمشاهدة وتأجيل الشراء لوقت آخر.

وعلى الجانب الآخر، رصدت عدسة مصراوي إقبالًا على شراء الأجهزة المنزلية من السلاسل الشهيرة خاصة في المنتجات المعروفة بـ"الشعبي" والتي تحمل علامات تجارية متواضعة الشهرة بأسعار أقل من نظيرتها الشهيرة، بينما فضل آخرون الاستفادة بالعروض على أجهزة صاحبة علامات شهيرة، والتي اشترطت شراء أكثر من قطعة للحصول على منتج آخر.

كما سجلت مبيعات المنتجات الغذائية والمنظفات ومستحضرات العناية بالبشرة إقبالًا ملحوظًا في السلاسل التجارية الكبيرة بسبب عروض وتخفيضات تراوحت بين 10 إلى 25%.

فيديو قد يعجبك: