إعلان

زحام في المحلات التجارية بسبب عروض "البلاك فريداي" بالمنصورة

07:57 م الجمعة 29 نوفمبر 2019

البلاك فريداي في المنصورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

شهدت بعض الأسواق والمحال التجارية، خاصة التي تحمل توكيل لماركات عالمية، في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، إقبالًا كثيفًا من المواطنين، تزامنًا مع عروض وتخفيضات الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر "البلاك فرايدي".

وسجلت بعض المحلات التجارية الكبرى خصومات وصلت إلى 70%، بينما وصلت النسبة إلى 50% في بعض المناطق.

"مصراوي" رصد اقبال المواطنين على المحال التجارية والأسواق للاستفادة من التخفيضات التي جرى الإعلان عنها تزمنًا مع "البلاك فرايداي".

"أنا نزلت اشترى كوتشي وفوجئت بسعر خيالي".. هكذا بدأت شيماء مصطفي حديثها من أمام أحد المحال التجارية، مشيرة إلى أنها فوجئت بتخفيض وصل إلى 70% من سعر السلعة.

وأضاف مصطفي عباس، أنه توجه إلى أحد المحال التجارية الشهيرة، لشراء لوازم المنزل، ليفاجئ بتخفيض وصل إلى 50% على المنتجات الغذائية بجانب الأجهزة الكهربائية والمفروشات، لكن تسبب الزحام في نفاد المعروض بسبب الاقبال الكبير.

"نفسنا تكمل طول السنة وكل حاجة نلاقيها بالأسعار دي".. يقول محمود السيد، مواطن من مدينة المنصورة مشيرًا إلى أن تلك العروض تثبت جشع التجار، متسائلًا: "لو أنهم سوف يخسرون مقابل تلك التخفيضات لما أقدموا عليها.. لذلك هذا يثبت الجشع خلال الأيام الأخرى.

وأكد أن الدولة من الممكن أن تلزم الجميع بخفض الأسعار وذلك بفرض قانون يلزم البائع بعرض ما لديه من منتجات مدون عليها سعرها بالإضافة إلى تحديد هامش ربح ثابت وبالتالي يمكن أن يساهم ذلك في خفض الأسعار.

جدير بالذكر أن الجمعة البيضاء هو حدث سنوي في الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر من كل عام، ويأتي في اليوم الذي يلي "عيد الشكر" في الولايات المتحدة، ويُطلق عليه في الغرب "الجمعة السوداء"، أو الـ"Black Friday"، وفي مصر "الجمعة البيضاء".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان