إعلان

تحول رقمي ومصانع متوقفة| تحديات أمام محافظ الغربية الجديد.. ورحمي: أنا مستعد

07:40 م الجمعة 29 نوفمبر 2019

طارق رحمي محافظ الغربية الجديد

الغربية - مروة شاهين:

بدأ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية الجديد، العمل عقب حلف اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي لتولي المنصب، حيث عقد اجتماعات موسعة مع رؤساء الأجهزة التنفيذية، والمحليات وغيرها، للوقوف على ما تم إنجازه من أعمال خلال الفترة الماضية، ووضع روشتة علاج للأزمات التي يعاني منها أهالي المحافظة.

"مصراوي" رصد بعض الأزمات التي تواجه أهالي محافظة الغربية، والتي من المنتظر أن يتابعها ويعمل على حلها المحافظ الجديد عقب توليه المنصب رسميًا.

الدكتور عبد القادر الكيلاني، وكيل وزارة الصحة في الغربية، أكد أن المستشفيات التابعة للقطاع الحكومي في الإقليم، تعاني من نقص شديد في عدد الأطباء، ما يؤثر علي جودة الخدمات المقدمة للمرضى، فضلًا عن نقص الأدوية والمستلزمات الطبية، في بعض الأحيان، في الوقت الذي تحاول فيه وزارة الصحة حل تلك الأزمات والتعامل معها.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن القطاع الحكومي في الغربية يضم 9 مستشفيات تحت الإنشاء والتطوير، منها ما يحتاج لاستكمال المنشآت، ومنها ما تم الانتهاء منه ويحتاج الي أجهزة طبية ليبدأ مرحلة التشغيل الفعلي.

وأوضح الدكتور عثمان شعلان، رئيس مدينة كفر الزيات، أن أهم المشاكل تواجه المدينة، هي استكمال رصف الطرق والتي بدأ العمل فيها، وتم الانتهاء من جزء كبير منها، فضلًا عن استكمال مشروع كورنيش النيل الذي وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى ما يقارب الـ90% حتى الآن.

وأضاف "شعلان" أن عدد كبير من مصانع مدينة كفر الزيات متوقف عن العمل بسبب أزمات مالية ونقص العمالة، ولابد من تدخل المحافظ لإعادة العمل بها وحل مشاكل العمال وتشغيل المنشآت الصناعية مرة أخرى.

محمد منير أمين تنظيم حزب مستقبل وطن، لفت إلى أن المحافظ الجديد تنتظره ملفات كثيرة عالقة أهمها الدفع بالتحول الرقمي، وأزمة انتشار القمامة.

وأشار إلى أن مركز السنطة يعاني من مشاكل عديدة من أهمها جودة الطرق وحاجتها إلى الرصف، لافتًا إلى أن ما يقارب الـ90% من الطرق الرئيسية غير صالحة.

ولفت إلى أن مشروع الصرف الصحي بمركز السنطة يحتاج إلى الإسراع في تنفيذه، مؤكدًا أن ما تم إنجازه على ارض الواقع لا يتجاوز نسبة الـ40% حتى الآن.

وحول مواجهة التعديات على أراضي أملاك الدولة أكد "منير" أن الملف يحتاج لجهود جبارة، خاصة وأن هناك أكثر من 90 ألف حالة من التعديات على أملاك الدولة في محافظة الغربية سواء بالزراعة او البناء المخالف.

وألمح "منير" إلى أن الموجة الـ14 من حملات إزالة التعديات شهدت تنفيذ قرارات إزالة لأكثر من 246 ألف متر مربع، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي بالقضاء على التعديات واسترداد حق الشعب، مؤكدًا أن الملف يحتاج إلى بذل المزيد من الجهد لمواجهة التعديات المستمرة.

وفي مركز ومدينة طنطا يعاني الأهالي في المدينة، من انتشار القمامة بعدما أصبحت تظهر في شوارع عديدة، حيث أشار مصدر داخل رئاسة المركز والمدينة إلى أن ذلك بسبب عجز في عدد العمال في جهاز النظافة وقلة الموارد المالية خاصة بعد زيادة رواتب العمال للحد الأدنى للأجور.

وأضاف أن هناك مشاكل أخرى مثل التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة رغم الجهود الكبيرة التي تبذلها الجهات التنفيذية بالتعاون مع رجال الأمن في محاولة للتصدي لتلك الظاهرة، مشيرًا إلى أن نقص عدد المهندسين أزمة كبيرة يعاني منها حي أول وثان طنطا.

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أكد أنه يعلم التحديات ومستعد لمواجهتها، ويولي اهتمامًا خاصًا بالقطاعات الخدمية التي تقدم للأهالي، من أجل العمل على راحة المواطنين ورفع المعاناة عنهم.

وأشار المحافظ، إلى أن الملفات الخاصة بالقطاع التعليمي، وكذلك المحليات والنظافة والمرور، تأتي على رأس أولوياته، لأنها تمس حياة المواطنين بشكل مباشر.

وشدد المحافظ على أهمية النهوض بالخدمات المقدمة في القطاع الصحي، خاصة في المستشفيات العامة، لافتًا إلى ضرورة استكمال المبادرات الرئاسية التي بدأت في القطاع، وتكثيف الحملات الرقابة والتفتيشية على المحال والمصانع.

وأوضح محافظ الغربية الجديد أنه يعمل على تحسين الخدمات المقدمة في قطاع التموين، وكذلك على إيجاد حل لمشاكل انتشار القمامة في مدينة المحلة الكبرى.

ولفت "رحمي" إلى أنه يولى اهتمامًا لحل مشاكل المرور، والدفع بشدة نحو التحول الرقمي لما يوفره من خدمات تضع المحافظة على طريق التقدم والنمو السريع وبما يشعر المواطن بالتحسن الحقيقي.

الجدير بالذكر أن محافظ الغربية الجديد، عقد اجتماعًا موسعًا مع رؤساء المدن والأحياء وكلفهم بتنفيذ حملة نظافة مكبرة على جميع مراكز المدن والأحياء بداية من اليوم الخميس، للعمل على تحسين مستوى النظافة بالشوارع.

كما تطرق محافظ الغربية خلال اللقاء إلى ملف التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء، موجهًا بإعداد تقرير مفصل عن إجمالي التعديات وأعمال التقنين وما تم من إجراءات في تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء

فيديو قد يعجبك: