غياب الكوادر الطبية وسوء الطرق تنتظر الحلول من محافظ الوادي الجديد - فيديو

03:30 م الجمعة 29 نوفمبر 2019

الوادي الجديد– محمد الباريسي:

جددت القيادة السياسية، أول أمس الأربعاء، الثقة في محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، وذلك خلال حركة المحافظين الأخيرة، ما دفع الأهالي لمطالبة المحافظ بإنجاز المشروعات المتأخرة، والتوسع في المشروعات الزراعية، وحل أزمة غياب الخدمات الطبية، ونقص الكوادر بالمحافظة، وتوفير الأسمدة والمياه، وتبني مشروعات قومية توفر فرص عمل للشباب.

إعلان

وفي هذا السياق قال علاء الدين أحمد، مدرس بالمرحلة الثانوية بمركز الخارجة، إن أهم مشكلات المحافظة هي زراعة الخضروات، فالمساحات قليلة، والخضار نادر الزراعة، ما يترتب عليه ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه.

وأضاف "علاء": هناك أيضًا مشكلة نقص الكوادر الطبية والاعتماد على مستشفيات جامعة أسيوط في علاج المرضى، ما يكبد المواطن عناء ومشقة السفر والانتقال للحصول على الخدمات العلاجية، لذا لابد من الانتهاء من إقامة كلية طب بشري بالجامعة على أرض المحافظة، وتحويل مستشفى الخارجة لمستشفى جامعي.

فيما طالب موسى محمد، مزارع، من المحافظ حل عاجل لأزمة غياب السماد الكيماوي، مشيرا إلى أن الكيماوي لا يتوافر بصورة دائمة في الجمعيات الزراعية، وكذا طالب بإصلاح أعطال الآبار الجوفية، والتي تطول مدة تعطلها ما يؤثر بشكل سلبي الزراعة.

ويقول عصام محمد، من أبناء مركز الخارجة، إن مشكلة أبناء المحافظة هو انعدام المشروعات القومية الكبرى، وبالتالي قلة فرص العمل، ولذلك مطلوب من المحافظ عقب تجديد الثقة به، السعي والتوسع في إقامة المشروعات الكبرى لاستيعاب شباب المحافظة من خلال تشغيلهم بهذه المشروعات.

وأضاف عصام، أنه على المحافظ التدخل لتخفيض سعر الطائرة الأسبوعية، للحالات المرضية في ظل انعدام المستشفيات التخصصية والجامعية، واحتياج بعض المرضى للسفر للقاهرة بصفة دورية، وكذا لابد من استقبال أساتذة في الطب على مستوى عالي بالمستشفيات في الوادي الجديد.

مشاكل الطرق والخدمات الجماهيرية، تحدث عنها أحمد دياب، وشدد على ضرورة تحسين حالة الطرق الخارجية في ظل تكرار الحوادث عليها، خاصة طريق "الخارجة– أسيوط" مطالبًا بازدواجه مع طرق "الداخلة – الخارجة" و"باريس – الأقصر"، و"الخارجة – باريس، وأيضًا القضاء على العشوائيات، ورفع مستوي البنية التحتية بها.

مدير جمعية رابطة المرأة العربية بالوادي الجديد، مديحة جلال، طالبت المحافظ بتسهيل إجراءات إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب، لتوفير فرص عمل لهم، وتحديد سعر البلح، بما يتناسب مع جهد وتعب المزارع.

إعلان