إعلان

اتحاد رواد الأعمال العرب يدشن صندوقًا ومكتبة إلكترونية لدعم البحث العلمي في مصر

02:53 م الجمعة 29 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد البدري:

أعلن المهندس أحمد إبراهيم، رئيس اتحاد رواد الأعمال العرب، اليوم الجمعة، تدشين صندوق لدعم البحث العلمي في مصر، على أن يجري تخصيص 20% من دخل الاتحاد لصالح الصندوق، بجانب تدشين أول مكتبة الكترونية للاتحاد لدعم الأبحاث وبرامج التنمية والتحديث الاقتصادي.

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات منتدى قمة مجموعة الثمانية "AFG8-SUMMIT" ، اليوم الجمعة، في دورتها العمومية على المستوى الاستثماري بمحافظة الإسكندرية، والتي ينظمها اتحاد رواد الأعمال العرب على مدار يومين تحت رعاية وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

وقال "إبراهيم" إن المنتدى يهدف لبحث معوقات الاقتصاد مع عرض حلول مبتكرة، وربطها بريادة الأعمال والعمل على دعم الشباب في وضع خطط اقتصادية تفيد الوطن العربي، فضلًا عن عرض التحديات الرئيسية المطروحة على طاولة الاستثمار العربي المشترك، والأبعاد الاستثمارية والرؤى واستراتيجية اتحاد رواد الأعمال العرب خلال العامين المقبلين.

وأضاف رئيس اتحاد رواد الأعمال العرب، أنه يجري العمل حاليًا على مشروعات لصالح الشباب من بينها خطة استصلاح 100 فدان بدأت بزراعة 10 أفدنة بمحافظة البحيرة، وإطلاق مشروع الاستثمار الداجن بمحافظة المنوفية، ضمن خطة المشروعات التي يدشنها الاتحاد تماشيًا مع سياسة الدولة وإعلان التشريعات والأجندة الاستثمارية لاتحاد رواد الأعمال العرب 2022.

وأكد أحمد إبراهيم أهمية تطوير وتدريب الشباب والكوادر الوظيفية وتأهيلها لسوق العمل، مساندةً لدور الدولة المصرية في تحقيق استراتيجية 2030 التي تتبناها رئاسة الجمهورية.

وأشار "إبراهيم" إلى إن المنتدى يأتي بالتنسيق مع وزارة التخطيط ومشروع رواد 2030، تحت إشراف الدكتورة غادة خليل رئيس المشروع بالوزارة، والمؤسسة الدولية لبرامج الزمالة المهنية "IDFP-VIEENA"في جنيف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان