إعلان

افتتاح أول فصل من نوعه للطلاب متعددي الإعاقة في القليوبية

03:10 م الخميس 28 نوفمبر 2019

طالب - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية- أسامة علاء الدين:

افتتح عاطف سلامة وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، اليوم الخميس، أول فصل من نوعه بالمحافظة، للطلاب متعددي الإعاقة بمدرسة الأمل للصم ببنها.

رافق وكيل المديرية، عبد الرحمن فتح الباب، مدير إدارة بنها التعليمية، وأسامة محمد سويد مدير عام الإدارة العامة للتربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم، والدكتور أشرف سرج مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية، وعدد من قيادات العمل المجتمعي والمهتمين بمجال التربية الخاصة.

وتفقد "سلامة"، فصل متحدي الإعاقة، والتقى بالمعلمين والمعلمات الذين جرى تدريبهم بالوزارة وعددهم 9 معلمين للعمل بأول فصل من نوعه في هذا المجال.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن إنشاء هذه النوعية من الفصول يأتي تفعيلًا لقرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رقم 20 لسنة 2019 الخاص بفتح فصول ملحقة بمدارس النور للمكفوفين، ومدارس الأمل للصم للطلاب مزدوجي ومتعددي الإعاقة.

وأضاف عبد الرحمن فتح الباب مدير إدارة بنها التعليمية، أن المعاقين لم يختاروا أن يكونوا كذلك وأن مبدأ المساواة وعدم التمييز الذي نص عليه القانون يقتضي قبولهم في المجتمع، وانصهارهم وتفاعلهم في تفاصيل الحياة.

وأوضح أسامة محمد سويد مدير عام الإدارة العامة للتربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم، أن نظام القبول على مرحلتين، الأولى منها أن يكون السن في أول أكتوبر 6 أعوام ويكون الحد الأقصى للبقاء في هذه المرحلة ١٤ عامًا، ويكون اجتياز المرحلة لكل طالب تبعًا لتخطيه المستويات التأهيلية داخل هذه المرحلة.

وعن المرحلة الثانية، قال إنها تبدأ بعد اجتياز المرحلة الأولي ويبدأ سن القبول بها من ١٤ إلى ٢١ عامًا كحد أقصى، ولا يشترط القبول بالمرحلتين المربع السكني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان