السبت.. "البيئة" ومكتبة الإسكندرية تطلقان مبادرة دولية للحفاظ على الطبيعة

03:18 م الأربعاء 27 نوفمبر 2019

مكتبة الإسكندرية

الإسكندرية – محمد البدري:

تطلق وزارة البيئة ومكتبة الإسكندرية، السبت المقبل، مبادرة دولية بعنوان "الحفاظ على الطبيعة.. أسلوب حياة والتزام إنساني"، ضمن مشروع بناء القدرات الوطنية "CB3".

إعلان

وقال الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، إن إطلاق المبادرة يأتي في إطار التعاون مع وزارة البيئة في تنفيذ برامج التوعية الخاصة بالقضايا البيئية والاتفاقيات الدولية، وإيماناً بأهمية تنمية القدرات العلمية والمعرفية للشباب ونشر الوعي والتفكير العلمي بينهم.

وأضاف الفقي، في بيان صحفي لمكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، إن المبادرة تشمل إعداد برنامج تدريبي لطلاب الجامعات للتوعية بالمبادرة المصرية الدولية، وربط اتفاقيات مكافحة التصحر وتغير المناخ والتنوع البيولوجي، سعياً لمستقبل أفضل وتنمية مستدامة.

وأكد مدير مكتبة الإسكندرية على جهود وزارة البيئة للتوعية بالحفاظ على البيئة وترشيد استخدامات الموارد الطبيعية، ودعوتها لمراعاة إدماج الأبعاد البيئية في استراتيجيات وخطط مؤسسات الدولة وحتمية تغيير سلوكيات الأفراد من أجل مستقبل أفضل.

ويجرى تنسيق فعاليات المبادرة بالتعاون بين وزارة البيئة ومكتبة الإسكندرية، من خلال برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية التابع لقطاع البحث الأكاديمي، وضمن مشروع بناء القدرات الوطنية "المرحلة الثالثة" الممول من مرفق البيئة العالمية ويجري تنفيذه بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

إعلان