إعلان

"مشروعك": قدمنا مليار ونصف جنيه قروض في المنيا

02:57 ص الثلاثاء 26 نوفمبر 2019

الدكتور أحمد أبو غنيمة المشرف على مشروعك بالمنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا– محمد النادي:

بعد أن فازت محافظة المنيا بالمركز الأول على مستوى الجمهورية للعام الثالث على التوالي، ضمن البرنامج القومي للتنمية الاجتماعية والبشرية "مشروعك"، من حيث الإقراض وعدد المشروعات، التقى "مصراوي" بالدكتور أحمد أبو غنيمة المشرف العام على "مشروعك" والذي أوضح حجم إنجازات المشروع على أرض الواقع، وقدّم اقتراحات قال إنها ستُذلل العقبات أمام المتقدمين للاقتراض.

وقال أبو غنيمة، إن عدد المشروعات التي قدمها "مشروعك" منذ عمله وحتى الآن داخل محافظة المنيا، هو 16 ألف و112 مشروعًا، بقيمة مليار و473 مليون و43 ألف و51 جنيهًا، ووفّر نحو 31 ألف فرصة عمل على أساس الحد الأدنى وهو فرصتين عمل فقط.

وأوضح المشرف على "مشروعك"، أن عدد المشروعات المُنفذة داخل مركز مغاغة بلغت 1381 مشروعًا بقيمة 140 مليون و734 ألف، وجاء مركز بني مزار بـ2305 مشروعات بقيمة 246 مليون و825 ألف جنيه، و"مطاي" بـ910 مشروعات بقيمة 96 مليون و505 آلاف جنيه، و"سمالوط" بـ2187 مشروعًا بقيمة 248 مليون و508 آلاف جنيه.

وأضاف أبو غنيمة، أن الدولة وضعت 200 مليار جنيها لـ"مشروعك" على مستوى الجمهورية، وأن المبلغ الذي جرى إقراضه حتى الآن وصل إلى 11 مليار و600 مليون جنيه، جاء نصيب المنيا منها مليار و473 مليون جنيه، أو ما يُعادل نحو 10% من إجمالي المبلغ الإجمالي، وبنسبة سداد وصلت إلى 98%، فضلًا عن عدد المشروعات؛ ما جعل "المنيا" تفوز بالمركز الأول على مستوى الجمهورية للعام الثالث على التوالي.

وأشار المشرف على "مشروعك"، أن الإقراض يكون لتمويل المشروعات الصناعية، والتجارية، والزراعية، والخدمية، على أن تكون جميعها بفائدة قدرها 10.5%، باستثناء المشروعات الصناعية التي تكون فائدتها 5% فقط.

وأكد المتابعة المستمرة للمشروعات التي مولها "مشروعك"؛ لضمان عمل المشروع وتوفير فرص عمل للشباب، موضحًا أنه في حالة اكتشاف إنهاء المشروع من جانب صاحبه يُجرى سحب رخصة المزالة منه، ويكون للبنك الممول الحق في مطالبة قيمة القرض كاملًا.

وأوضح المشرف على مشروعك، أن القروض تُمنح بناءً على دراسة الجدوى، والضامن الموظف، على أن يمول "مشروعك" بالمبلغ كاملًا، باستثناء بعض المشروعات فيمول "مشروعك" بالمشاركة مع المستفيد بنسب، بالإضافة إلى منحه حوالي 10% من قيمة القرض كمصروفات تشغيل، والباقي يكون بطريقة مباشرة لشراء خطوط الإنتاج ضمانًا لجودتها.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان