بوفاة أحد المصابين.. ارتفاع عدد ضحايا "حريق إيتاي البارود" إلى 9 حالات

11:02 م السبت 23 نوفمبر 2019
بوفاة أحد المصابين.. ارتفاع عدد ضحايا "حريق إيتاي البارود" إلى 9 حالات

تشييع جنازة ضحيتين في حريق إيتاي البارود

البحيرة - أحمد نصرة:
لفظ "أحمد .ع.ع" 32 سنة، أنفاسه الأخيرة، اليوم السبت، داخل أحد المستشفيات الخاصة، متأثرًا بإصابته بحروق متفرقة بأنحاء الجسم، ليرتفع بذلك عدد ضحايا الحريق الذي نشب في خط البترول المار بعزبة المواسير، بمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، إلى 9 حالات.
وتعرض خط بترول ينقل بنزين من منطقة المكس في محافظة الإسكندرية إلى مسطرد بالقاهرة، إلى محاولة سرقة مواد بترولية، ما أسفر عن حدوث كسر في الأنبوب الناقل وتسريب كمية من البنزين بالقرب من قرية المواسير بمركز ومدينة ايتاي البارود، ونشب فيها حريق أسفر عن وفاة 9 أشخاص، وإصابة 14 آخرين، وشملت الخسائر تفحم 17 آلة ومركبة عبارة عن "6 دراجات آلية توكتوك، وسيارة ملاكي، وجرار زراعي، و5 درجات آلية تورسيكل، و3 دراجات آلية متوسيكل، وماكينة ري زراعية".
وفي السياق قررت نيابة إيتاي البارود، في محافظة البحيرة، حبس 7 متهمين بالتسبب في الواقعة، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي مركز إيتاي البارود بلاغًا من فرد أمن إداري، يفيد بأنه حال مروره على خط أنابيب بترول "دمنهور/ طنطا" اكتشف وجود تسريب للمواد البترولية من الخط من ماسورة مارة بقطعة أرض زراعية كائنة بزمام قرية المواسير بدائرة المركز ملك مزارع "65 سنة مقيم بذات القرية".
وتبين وجود كلبس "محبس" مُثبت بذلك الأنبوب مع وجود تسريب كبير بالمنطقة المحيطة بالأنبوب واشتعال النيران بكميات الوقود المتسربة حال قيام المختصين بشركة أنابيب البترول في إصلاحه عقب غلق المحابس الرئيسية.
جرى ضبط المتهمين وهم: (مزارع 65 "مالك قطعة الأرض" - نجل شقيق الأول سائق "33 سنة" - عامل 25 سنة" - سائق 28 سنة - بائع 34 سنة " - صاحب مقهى 31 سنة " - مقيمين بدائرة المركز- عامل "28 سنة ومقيم بدائرة بركة السبع بالمنوفية" – عاطل "مقيم بدائرة مركز منفلوط بأسيوط"- عاطل "مقيم بدائرة بركة السبع بالمنوفية") .
بمواجهة المتهمين اعترفوا تفصيلياً بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع الهاربين وقرر الثاني قيامه باستئجار الأرض محل الواقعة من المتهم الأول، وثَبَّتَ، بالتعاون مع باقي المتهمين، كلبسًا "محبسًا" على خط الأنابيب، ما نتج عنه تسريب للمواد البترولية بالمنطقة محل الواقعة واشتعال النيران بها.
وجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة وإخطار النيابة العامة لتولي التحقيقات والتي أصدرت قرارها المتقدم.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 116303

    عدد المصابين

  • 102816

    عدد المتعافين

  • 6666

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 63658915

    عدد المصابين

  • 44057803

    عدد المتعافين

  • 1475636

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي