حبس 7 متهمين في واقعة حريق خط بترول إيتاي البارود بالبحيرة

05:12 م السبت 23 نوفمبر 2019
حبس 7 متهمين في واقعة حريق خط بترول إيتاي البارود بالبحيرة

حريق إيتاي البارود

البحيرة – أحمد نصرة:

قررت نيابة إيتاي البارود، في محافظة البحيرة، حبس 7 متهمين بالتسبب في "حريق إيتاي البارود"، الناتج عن تسريب مواد بترولية من خط "دمنهور - طنطا"، بالقرب من عزبة المواسير، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

كانت قوات الأمن نجحت في ضبط 7 متهمين من بينهم المتهم الرئيسي في واقعة تسرب خط أنابيب بترول "دمنهور_ طنطا" والذي أسفر عن وفاة 8 أشخاص وإصابة 10 آخرين.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي مركز إيتاي البارود بلاغًا من فرد أمن إداري، يفيد بأنه حال مروره على خط أنابيب بترول "دمنهور/ طنطا" اكتشف وجود تسريب للمواد البترولية من الخط من ماسورة مارة بقطعة أرض زراعية كائنة بزمام قرية المواسير بدائرة المركز ملك مزارع "65 سنة مقيم بذات القرية".

وتبين وجود كلبس "محبس" مُثبت بذلك الأنبوب مع وجود تسريب كبير بالمنطقة المحيطة بالأنبوب واشتعال النيران بكميات الوقود المتسربة حال قيام المختصين بشركة أنابيب البترول في إصلاحه عقب غلق المحابس الرئيسية للخط والسيطرة على الحريق وإخماده ونتج عنه وفاة 8 أشخاص وإصابة 10 آخرين.

جرى ضبط المتهمين وهم: (مزارع 65 "مالك قطعة الأرض" - نجل شقيق الأول سائق "33 سنة" - عامل 25 سنة" - سائق 28 سنة - بائع 34 سنة " - صاحب مقهى 31 سنة " - مقيمين بدائرة المركز- عامل "28 سنة ومقيم بدائرة بركة السبع بالمنوفية" – عاطل "مقيم بدائرة مركز منفلوط بأسيوط"- عاطل "مقيم بدائرة بركة السبع بالمنوفية") .

بمواجهة المتهمين، اعترفوا تفصيلياً بارتكاب الواقعة، وقرر المتهم الثاني قيامه باستئجار الأرض محل الواقعة من المتهم الأول، وثَبَّتَ بالتعاون مع باقي المتهمين كلبسًا "محبسًا" على خط الأنابيب، ما نتج عنه تسريب للمواد البترولية بالمنطقة محل الواقعة واشتعال النيران بها، وأرشدوا عن السيارة المستخدمة في الواقعة، خاصة بالمتهم الخامس.

وجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة وإخطار النيابة العامة لتولي التحقيقات والتي أصدرت قرارها السابق.

إعلان

إعلان