إعلان

تعليم القليوبية عن وفاة طالب القناطر داخل الفصل: إهمال وتقصير

01:06 م الخميس 21 نوفمبر 2019

الطالب المتوفى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

كشف طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن واقعة وفاة طالب داخل أحد الفصول بمدرسة نور السلام الخاصة بالقناطر الخيرية تقع تحت بند الإهمال والتقصير.

وأضاف "عجلان"، أنه جرى إحالة الواقعة إلى النيابة الإدارية، مشيرًا إلى أن ولي الأمر لم يتهم المدرسة بقتل نجله، وإنما بالإهمال الشديد والتقصير في نقل الطالب فور شعوره بالتعب إلى المستشفى والتي تقع بجوار المدرسة مباشرة، وبناء على هذا الأساس جرى تحويلها إلى النيابة الإدارية، بتهمة التسبب في القتل.

وأشار "عجلان"، أن التحقيقات مستمرة في واقعة وفاة الطالب داخل فصله مع إدارة المدرسة، مشيرًا إلى أنه جرى إرسال تقرير مفصل من الإدارة التعليمية يتضمن نص أقوال إدارة المدرسة وزملاء الطالب ونتائج تفريغ كاميرات المراقبة داخل الفصل، وسينضم هذا الملف إلى التحقيقات.

وكشفت التحقيقات أنَّ التقرير المبدئي أثبت أنَّ الطالب لفظ أنفاسه بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية، ونفى التقرير وجود شبهة جنائية في الواقعة.

ومن المقرر أن يجري استدعاء الأمن مسؤولي إدارة المدرسة والمدرس المسؤول عن الحصة التي توفى فيها الطالب لسؤالهم حول الواقعة.

وكانت مدرسة "نور السلام" الخاصة بالقناطر الخيرية شهدت وفاة الطالب طارق محمد القوصي بالصف الثالث الإعدادي أمس الأول، بعد إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية خلال إحدى الحصص الدراسية عقب "الفسحة"، وقبيل ذلك استغاث بمدرس الحصة لإسعافه فاعتقد المدرس أنَّه يتظاهر بالمرض فتركه وطلب منه "عدم الهزار"، ولكن "طارق" أصيب بغيبوبة ولم ينتبه أحد من إدارة المدرسة أو مدرس الفصل لحالته إلا بعد نصف ساعة وعند التدخل وطلب الإسعاف اكتشفوا وفاته.

اقرأ أيضا:

زملاء الطالب المتوفي داخل الفصل بالقناطر: "افتكروه بيهزر"

فيديو قد يعجبك: