إعلان

توسع عمراني وجذب سكاني| الوادي الجديد تدشن قرى حديثة.. والمحافظ لدينا خطة

11:03 ص الخميس 21 نوفمبر 2019

لواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

تبذل الأجهزة التنفيذية في محافظة الوادي الجديد جهودًا حثيثة، من أجل زيادة فعالية خطة الجذب السكاني للمحافظة، وكذلك توفير فرص العمل والسكن الملائم للمواطنين، ولذا بدأت المحافظة في تدشين قرى جديدة بهدف التوسع العمراني والزراعي.

"مصراوي" رصد خريطة التوسع العمراني والزراعي في المحافظة، والجهود المبذولة لتنفيذ خطة الجذب السكاني للمحافظة في جميع المراكز.

محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، أكد لـ"مصراوي" أن هناك جهودًا حثيثة للعمل على توفير فرص العمل والسكن المناسب لجميع المواطنين، وكذلك الإسراع في تنفيذ خطة المحافظة للجذب السكاني.

وأشار إلى أن المحافظة تنفذ 8 قرى جديدة بهدف التوسع العمراني والزراعي، وتنفيذ خطة الجذب السكاني للمحافظة في 4 مراكز إدارية بالمحافظة هي "الخارجة والداخلة وبلاط وباريس" بتكلفة إجمالية 267 مليون و180 ألف جنيه.

وأضاف "الزملوط"، أن المحافظة تنفذ المشروع في عدة مواقع أولها 3 قرى نموذجية شمال مدينة الخارجة بإجمالي 300 منزل، جاري تنفيذهم على مراحل بواقع 100 منزل في القرية الأولى و60 منزلًا في القرية الثانية و30 منزلًا في الثالثة، وجاري حفر آبار جوفية لأغراض مياه الشرب الزراعة وإقامة محطات تنقية للمياه ومحطات صرف صحي بتكلفة إجمالية 72 مليون و900 ألف جنيه.

وأوضح أن القرى مجهزة بكافة المرافق والخدمات الأساسية، ويجري تنفيذها بالتعاون مع بنوك حكومية ومؤسسات خيرية، لتوفير مسكن مناسب وفرص عمل حقيقية لأبناء المحافظة والمحافظات الأخرى، ومساحة المنزل الواحد 110 متر مربع ملحق به مساحة مخصصة لتربية الثروة حيوانية بالإضافة إلى تسليم كل منتفع مساحة أرض 5 فدان مستصلحة بالكامل.

وقال المحافظ لـ"مصراوي"، إن جهاز التعمير بالمحافظة ينفذ حاليًا 5 قرى بواقع 200 منزل ريفي في قرية القصر الإسلامية بمركز الداخلة، ضمن مشروع الظهير الصحراوي بالمحافظة، مساحة المنزل 60 مترًا مربعًا، بتكلفة 100 مليون جنيه، شاملة المرافق حيث جرى الانتهاء من مشروع المنازل الريفية وجاري استكمال مرفق الصرف الصحي لينتهي المشروع نهاية ديسمبر 2019.

وأشار إلى، استكمال مشروع قرية في مركز باريس وتحديدًا بمنطقة أرض الملك بإجمالي 50 منزلًا بتكلفة 4.2 مليون جنيه، شاملة المرافق، وأوشك الجهاز على إنهاء المشروع وتسليمه للوحدة المحلية لمركز باريس، وقرية ثالثة تشمل 50 منزلًا ريفًيا بقرية الخرطوم جنوب مركز الخارجة ومساحة المنزل 65 مترًا مربعًا، وبتكلفة 17.9 مليون جنيه، وانتهي الجهاز من تنفيذ 50% من المشروع ليدخل الخدمة في يوليو 2020، وجاري الانتهاء من توصيل المرافق في قرية أخرى بمنطقة غرب الموهوب بمركز الداخلة بواقع 50 منزلًا ريفيًا بتكلفة 9.5 مليون جنيه للمنازل و2.68 مليون جنيه للمرافق.

ولفت إلى، أن وزارة الإسكان بصدد طرح مشروع إنشاء قرية جديدة تتضمن إقامة 100 منزلًا ريفيًا بمنطقة تقع بين قرية أسمنت ومركز بلاط، ضمن مشروعات الظهير الصحراوي للمحافظة بتكلفة 60 مليون جنيه شاملة المرافق ومساحة المنزل 65 مترًا مربعًا، ويستغرق المشروع في تنفيذه 18 شهرا، بعد الانتهاء من إجراءات الطرح بعد 4 أشهر من الآن.

فيديو قد يعجبك: