إعلان

محافظ المنيا يستقبل وفدًا من مدينة هيلدسهايم الألمانية (صور)

08:05 م الأربعاء 20 نوفمبر 2019

المنيا – محمد النادي:

استقبل اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، وفدًا من مدينة هيلدسهايم الألمانية، برئاسة الدكتور إنجو ماير، عمدة المدينة، إذ يزور الوفد المحافظة بشكل رسمي لمدة 5 أيام، ضمن برنامج تبادل الزيارات والخبرات بين مدينتي المنيا وهيلدسهايم، وتبادل الأفكار والرؤى حول أوجه التعاون المشتركة بين الجانبين، واحتفالًا بمرور 40 عامًا على اتفاقية التآخي الموقعة بين المدينتين.

يضم الوفد الألماني كل من الدكتور ريجينا شولدز، مدير متحف رويمر وبيلزيوس، وفريتز سباستيان، مدير إدارة السياحة، وجاسمين ويبريك، مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام، والدكتورة نوال مسلك، من جامعة هيلدسهايم، وتورستن بالك، من مكتب البيئة والمخلفات الصلبة، واوليفر روزنر، من مكتب التعاون الدولي، وإيفا بوسي، مسؤولة التعليم، وعدد من المواطنين المحبين لمحافظة المنيا.

حضر اللقاء كل من محمد عبد الفتاح، السكرتير العام للمحافظة، والدكتور مصطفى عبدالنبي، رئيس جامعة المنيا، والدكتور محمد جلال، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حسين محمد، الأستاذ بكلية الفنون الجميلة، ومحمد سيد، رئيس مدينة المنيا، والدكتور ثروت الأزهري، مدير إدارة السياحة.

وأكد المحافظ، على عمق العلاقات بين المدينتين، والذي يجسد الصلات الوثيقة وعلاقات الصداقة المصرية الألمانية الممتدة، مشيرًا أنه تأكيدًا لذلك فإن الرئيس عبد الفتاح السيسي متواجد حاليًا في ألمانيا في زيارة رسمية، ضمن فعاليات قمة "العشرين وأفريقيا" والمنعقدة بالعاصمة الألمانية برلين.

وأشاد عمدة مدينة هيلدسهايم، بحفاوة الاستقبال، متمنيًا استمرار التعاون والعلاقات الوثيقة والتي بدأت في 1979 منذ توقيع التوأمة بين المدينتين.

وكانت مدينة هيلدسهايم قد وقعت اتفاقية للتآخي والتوأمة مع مدينة المنيا عام 1979، حيث ساهمت ألمانيا في تمويل إنشاء المتحف الآتوني، ودعم برنامج التبادل الثقافي الطلابي بين المدينتين.

فيديو قد يعجبك: