إعلان

محافظ جنوب سيناء: الموافقة البيئية لإنشاء 151 مشروعًا

08:00 م الأربعاء 20 نوفمبر 2019

محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد

قال اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، إن مدينة شرم الشيخ شهدت طفرة في مجال النظافة والبيئة خلال الفترة الماضية، استعدادا للموسم السياحي الشتوي، حيث توجد إدارة للنظافة والتجميل بالمدينة أصبحت هي الجهة المنفذة ‏والمسئولة عن إدارة منظومة المخلفات بالمدينة بأكملها بعد تقسيم المدينة إلى قطاعات، ويجري التعاقد مع شركات خاصة للقيام بأعمال ‏النظافة ببعض القطاعات بالمدينة.

وأوضح أنه جرى إعلان محمية رأس محمد كأول محمية خضراء بمصر من قبل الاتحاد الدولي لصون الطبيعة التابع للأمم المتحدة وصدرت الموافقة البيئية لـ151 مشروعًا.

وأضاف أن منظومة النظافة لا تقتصر فقط على مدينة شرم الشيخ، حيث توجد إدارة حكومية تعمل على إدارة منظومة المخلفات في مدن المحافظة وتقوم بجميع مراحل جمع ونقل والتخلص من القمامة، وذلك عن طريق ‏العمالة الدائمة والمؤقتة، ويتولى القطاع الخاص أعمال النظافة بكل من مدينة رأس سدر، ودهب، ونويبع، وطابا.

وأكد المحافظ أنه جرى إنشاء وحدة التدخل السريع بمدن المحافظة ‏برئاسة رئيس كل مدينة لإزالة المخلفات ومتابعة أعمال النظافة وأي أعمال تكلف بها في هذا النطاق، وبالفعل نجحت وحدة ‏التدخل السريع في حل 10 شكاوى وردت إلى المحافظة، موضحًا أن جهاز تنظيم إدارة المخلفات التابع لوزارة البيئة قام بدراسة كيفية إدارة المخلفات ‏الصلبة بالمحافظة.‏

فيديو قد يعجبك: