إعلان

بالصور.. توقيع بروتوكول استغلال رصيفي "دمياط لتداول الحاويات"

03:33 م الأربعاء 20 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم

شهدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، واللواء صلاح عبد القادر، رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري، اليوم الأربعاء، مراسم توقيع بروتوكول ترخيص استغلال رصيفي 5 و6 لتداول الحاويات والبضائع بهيئة الميناء.

ويهدف البروتوكول إلى زيادة مساحة التداول من خلال ضم الرصيفين والساحات الخلفية إلى المحطة الخاصة بشركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع، ما يساهم في امتداد الساحات الموازية بالخلف لزيادة الطاقة الاستيعابية.

ويطمح الميناء إلى تحقيق طفرة كبيرة في مجال تداول وتنوع البضائع الواردة بالإضافة إلى إحداث نقلة نوعية للتعامل مع أجيال حديثة من السفن وزيادة الدخل القومى المصري.

وأشادت محافظ دمياط بهذا التعاون المثمر والبناء لتعميق وتدعيم وزيادة الطاقة الاستيعابية لمحطة تداول الحاويات والبضائع، لافتة إلى أن ضم الرصيفين بإجمالي أطوال ٤٠٠ متر وساحة خلفية ٨٠ ألف متر مربع سيحدث إنجازا غير مسبوق لتحقيق أعلى نسبة استغلال بين المحطات الوطنية والخاصة.

من جانبه، أكد اللواء بحري، وليد عوض، على استمرار نجاح شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع والتي بدأت عملها بهيئة الميناء منذ عام ١٩٨٦ كما بلغ عدد الحاويات المتبادلة بالمحطة مليون و ١٥٣ ألف حاوية خلال العام الماضي.

فيديو قد يعجبك: