إعلان

رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل الباحثين المشاركين في المنتدى "العربي - الأمريكي"

11:03 ص الثلاثاء 19 نوفمبر 2019

عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

استقبل الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، شباب الباحثين من جامعة الإسكندرية المشاركين في المنتدى العربي الأمريكي لمتصدري العلوم والهندسة والطب، الذي يعقد في الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر الجاري.

يشار إلى أن المؤتمر يأتي بالتعاون بين مكتبة الإسكندرية وأكاديمية العلوم والطب والهندسة الأمريكية، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ومؤسسة تقدم العلوم الكويتية، ومؤسسة العلوم الوطنية الأمريكية وتحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار "الكردي"، إلى أن المنتدى يشارك فيه 52 من شباب الباحثين الحاصلين على منح حوض النيل التي تقدمها جامعة الإسكندرية للدول الأفريقية، بالإضافة إلى 7 من شباب الباحثين في الجامعة.

وأضاف "الكردي"، في تصريح له اليوم، أن المنتدى يتضمن خمس جلسات علمية تتناول موضوعات بينية في مجالات "مصادر المياه، الذكاء الاصطناعي، الأمراض المعدية، تقنيات الاستشعار ومرونة المجتمع"، ويقدم فرصة جيدة لاستعراض أحدث ما وصلت إليه الأبحاث العلمية في موضوعات تهم الدول العربية.

وأكد رئيس الجامعة على أن المنتدى يعتبر فرصة ممتازة لشباب العلماء في الدول العربية لإنشاء شبكات تعاون مع نظرائهم من العلماء الشباب في الولايات المتحدة الأمريكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان