إعلان

بروتوكول تعاون بين جامعة السويس و"بكلوج نابوكا" الرومانية (صور)

09:45 م الأحد 17 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

وقع رئيس جامعة السويس الدكتور السيد الشرقاوي، اليوم الأحد، بروتوكول تعاون، مع الجامعة التقنية "بكلوج - نابوكا"، أثناء زيارته دولة رومانيا.

قال رئيس الجامعة، وفق بيان للجامعة، إن البروتوكول يأتي بمثابة الإطار الداعم لاتفاقيات لاحقة للتعاون بين الكليات المتناظرة في الجامعتين، خاصة أنه يشمل تعزيز سُبل التعاون في شتى المجالات، ومنها التعاون العلمي والأكاديمي، وتبادل البعثات للطلاب سواء في المرحلة الجامعية أو مراحل الدراسات العليا.

أضاف الشرقاوي أن الاتفاقية تشمل إمكانية استخدم الأجهزة المعملية بالجامعتين للتعاون في المجاﻻت البحثية المختلفة والإعداد للمشروعات البحثية المختلفة ذات الاهتمام المشترك.

يشار إلى أن الجامعة التقنية "بكلوج نابوكا" من أعرق الجامعات الرومانية وتضم ما يقارب 21 ألف طالب في إطار 203 برنامج دراسي، لافتًا إلى أن الجامعة لها شراكة مع أكثر من 400 جامعة ومعهد بحثي على مستوى العالم.

تضم جامعة نابوكا نحو 900 أستاذ جامعي و88 معمل بحثي و12 كلية، وللجامعة التقنية مقر رئيسي بمدينة كلوج نابوكا ثاني أكبر المدن الرومانية، كما أن لها مقر آخر بمدينة بايا ماري يضم 3 كليات و عدة مراكز بحثية.

فيديو قد يعجبك: