سفير مصر في صربيا: ظهور "أسوان" في "عاصمة الشباب الأوربي" دفعة للأمام

09:11 م الجمعة 15 نوفمبر 2019
سفير مصر في صربيا: ظهور "أسوان" في "عاصمة الشباب الأوربي" دفعة للأمام

محافظ أسوان فى صربيا

أسوان – إيهاب عمران:

وقع اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، اليوم الجمعة، على إعلان التعاون "أسوان -نوفى ساد" عاصمتي الشباب الأفريقي والأوروبي.

جاء ذلك خلال أعمال المائدة المستديرة حول عاصمتي الشباب الأفريقي والأوروبي، والتي نظمتها سفارة مصر لدى صربيا، بالتعاون مع بلدية نوفى ساد وبحضور سفير مصر في بلجراد عمرو الجويلي وعمدة مدينة نوفى ساد "ميلوش فوشيفتس"، وممثلة منتدى شباب العالم "دينا هاروني" والقائم بأعمال بعثة الاتحاد الأوروبي.

وقال السفير عمرو الجويلي إن مشاركة أسوان كعاصمة الشباب الأفريقي في المائدة المستديرة تعتبر دفعة للأمام وفرصة استثنائية للترويج لدور مصر على صعيد الشباب، حيث حضرها أيضاً عُمد عواصم الشباب الأوروبية السابقة والمستقبلية، وهي "ثيسالونيكى"، و"كلوى نابكوا" و"ماريبور" و"براجا".

وأضاف "الجويلي"، إنه جرى بحث سبل التعاون مع رابطة مدن الشباب الأوروبية التي ستضطلع "نوفى ساد" بأمانتها الفنية، بما يتيح فرصة التعاون المستقبلي على المستوى المؤسسي، مع تلك العواصم من خلال منتدى شباب العالم ومحافظة أسوان.

ونوه سفير مصر في بلجراد إلى أن نوفى ساد هي ثاني أكبر مدينة في صربيا وعاصمة إقليم "فويفودينا" المتمتع بالحكم الذاتي المعروف بإسهامه الاقتصادي النشط، بما يتيح أيضاً التعاون فيما بين رواد الأعمال من الشباب في البلدين.

إعلان

إعلان