إعلان

يدعي علاج السحر والجلسة بـ200 جنيه.. تفاصيل ضبط مدير مركز أعشاب بسوهاج - صور

07:43 م الجمعة 15 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

أعلن الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، اليوم الجمعة، عن غلق وتشميع مركز يدعي علاج السحر والعلاج بالأعشاب في منطقة عرب الأطاولة التابعة لمركز أخميم.

وأوضح "جميعة" أنه وردت معلومات بوجود مركز خلف مستشفى سوهاج الجامعي غير مرخص، يديره "ا.م" والذي لا يزاول مهنة طبية ولا يعمل في المجال الطبي، يقوم بالكشف على المرضى والعلاج بالأعشاب.

وقال وكيل وزارة الصحة في سوهاج إن الشخص الذي يدير المكان يأتي للمركز مرة كل 15 يومًا، ويقوم بتوقيع الكشف على الحالة مقابل 200 جنيه، مضيفًا أنه تم التنسيق مع إدارة مباحث التموين بسوهاج واستهداف المكان بحملة ضمت إدارة العلاج الحر بالمديرية، ومدير الإدارة الصحية بأخميم، وإدارة مكافحة العدوى بالمديرية، والتفتيش الصيدلي بالمديرية، ووحدة النفايات الطبية الخطرة بالمديرية، وفريق العلاج الحر بإدارة أخميم الصحية.

مشيرًا إلى أن الشخص المذكور ينتحل صفة طبيب ويقوم بالكشف على المرضى، واعتاد الظهور على قنوات فضائية بادعاء علاج السحر والعلاج بالأعشاب.

وتابع وكيل وزارة الصحة في سوهاج، أنه ضبط بالمكان كمية من الأدوية والأعشاب الطبية مجهولة المصدر، وتم تحريزها في محضر بمعرفة التفتيش الصيدلي بالمديرية.

وأكد "جميعة" أنه تم غلق وتشميع المكان بالضبطية القضائية، والتحفظ على الشخص المذكور بمعرفة إدارة مباحث التموين بسوهاج، وتم عمل محضر ١٢٣٥٠ جنح أخميم وتحريز الأدوية بمعرفة الدكتور خالد سعد عضو التفتيش الصيدلي بالمديرية.

فيديو قد يعجبك: