إعلان

فيديو- السفارة الأمريكية تؤهل 155 شابًا في الوادي الجديد لـ"ريادة الأعمال"

06:58 م الجمعة 15 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

نظمت السفارة الأمريكية بالقاهرة، اليوم الجمعة، برنامجًا تأهيليًا لشباب محافظة الوادي الجديد، حول ريادة الأعمال في مقر مكتبة مصر العامة بمدينة الخارجة.

وأكد نبوغ محفوظ، مدرب ريادة أعمال ومحاضر في البرنامج، خلال زيارته لمدينة الخارجة، إن البرنامج التأهيلي يتضمن تنظيم دورة تدريبية مكثفة من خلال عقد محاضرات عن ريادة الأعمال مدعومة من المركز الأمريكي بالسفارة الأمريكية وبالتعاون مع شركة "ميك إيجبت"، وبرعاية ديوان عام محافظة الوادي الجديد، وتنظيم فريق مؤسسة "سقيفة" للتنمية المجتمعية بسوهاج.

وأوضح "نبوغ"، أن البرنامج يعتبر المشاركة الأولى للسفارة الأمريكية في محافظة الوادي الجديد، في برامج الدعم والتنمية المجتمعية.

وتابع أن الدورة بدأت بمحاضرة تعريف برامج ريادة الأعمال وتوضيح دراسة السوق من خلال عدة نقاط هي (الاستراتيجية - الثقة بالنفس - التفكير الايجابي - التفكير الابداعي - المشترى والمستخدم - هرم ماساو - التنافسية - المميزات والفوائد"، مشيرًا إلى حضور أكثر من 120 شابًا وفتاة من الطلبة والخريجين للمشاركة في البرنامج التدريبي.

وأضاف أحمد زكي، مسئول تنظيمي للبرنامج التأهيلي لريادة الأعمال بالوادي الجديد، أن الدورة تستمر لمدة 3 أيام متتالية عن ريادة الأعمال وتأسيس المشاريع، لتنفيذ مشروعات لشباب المحافظة تتناسب مع مقومات المحافظة، ويمنح المتدرب في نهاية البرنامج شهادة معتمدة من السفارة الأمريكية عن اجتياز الدورة.

ولفت "زكي"، إلى أن الدورة تضم 155 شابًا وفتاة، من أبناء مركز الخارجة، عن أساليب تأسيس مشروعات تناسب الدخول المتوسطة والصغيرة، وتتماشى مع متطلبات السوق في المحافظة، على أن تتولى مؤسسة "سقيفة" تنظيم دورات مماثلة في باقي مراكز المحافظة، خلال الفترة القليلة المقبلة.

وقال محمد هشام، مدير ومؤسس مؤسسة سقيفة للتنمية بسوهاج، إن المؤسسة تقدم مجموعة من الخدمات المجتمعية والتنموية في 3 محافظات هي "سوهاج – قنا - الوادي الجديد"، وبدأت اليوم في تنظيم هذا البرنامج التدريبي بمدينة الخارجة، نظرًا لتميز مقومات المحافظة الصناعية وفرص الاستثمار الجيد بها، وخلق فرص عمل كبيرة، حيث يمكن من خلال البرنامج تأهيل المتدرب علي إيجاد أفكار لمشروعات جديدة وغير تقليدية تدر عائد ماديًا، وتوفر فرص عمل.

وأكد "هشام" أن البرنامج تضمن تدريب المشاركين علي عدة نقاط منها "توقيت إنشاء مشروع أو شركة داخل هيئة الاستثمار، الحد الأدنى لعدد الشركاء لكل شركة، والأمور المالية وفتح الميزانية العمومية - مصاريف التأسيس - نفقات التشغيل - مصاريف ثابتة ومتغيرة - الاستهلاك - نقطة تعادل- العائد على الاستثمار".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان