إعلان

تفاوت وانخفاض في أسعار اللحوم بالفيوم.. والكيلو من 40 إلى 100 جنيه - صور

03:54 م الجمعة 15 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحى:

تفاوت كبير في أسعار اللحوم، تشهده الأسواق في محافظة الفيوم، بين المعروض فى القرى والنجوع وبمحال الجزارة بمدينة الفيوم ليتراوح سعر الكيلو ما بين 40 إلى 45 بسوق الجمعة الرئيسى المقام بصحراء العزب وبمنطاق أخرى وصل إلى 100 جنيه.

قال محمد عبد التواب كرده، تاجر ماشية، إن هناك ركود شديد في سوق اللحوم، أدى لانخفاض الأسعار بشكل كبير بينما يواجه المربين خسائر بسبب ارتفاع سعر العلف.

وأضاف:" العجول زنة 500 كيلو يصل الكيلو فيها إلى 45 جنيها (حي قائم) ما يتطلب بيعها للجهمور بأسعار تتراوح من 90 إلى 100 جنيها بعد ذبحها.

ويشير محمد فاروق، جزار، إلى أن أسعار اللحوم العجالي في مدينة الفيوم تتراوح ما بين 90 جنيهًا إلى 100، وهو المناسب والذي يوفر للجزار هامش ربح.

وقال أحمد حسان، جزار:"أبيع الكيلو المشفي بسعر 110 جنيهات ولا أعترف بجودة اللحوم المعروضة بالقرى بأسعار 40 جنيهًا و50 و60، وأتخوف أن تكون ماشية عمرها كبير".

وأشار الدكتور أسامة مخلوف، نقيب البيطريين بالفيوم إلى أن أنخفاض أسعار اللحوم أمر طبيعى نظرا لزيادة كميات "المعروض" بالإضافة إلى تلاشي أمراض الماشية هذا العام، مضيفا أن سعر اللحوم يجب إلا يزيد عن 100 جنيه.

وأضاف أن المزارع التي أقامتها الدولة بمنطقة مركز يوسف الصديق أثرت على أسعار اللحوم وجعلتها أكثر انخفاضا ما يصب في صالح المواطنين.

فيديو قد يعجبك: