إعلان

128 حالة خلال 5 سنوات.. إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين في قنا - صور

05:07 م الخميس 14 نوفمبر 2019

قنا – عبد الرحمن القرشي:

قال اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، إن المحافظة، نجحت، بالتعاون مع مديرية الأمن ولجان المصالحات، في إنهاء الخصومة الثأرية رقم 128 خلال السنوات الخمس الماضية، والتاسعة منذ بداية شهر سبتمبر الماضي.

جاء ذلك خلال حضور المحافظ مراسم جلسة "صلح القودة" بين عائلتي "آل محيسن" و"آل مصطفى" في قرية نجع عزوز بمركز دشنا، بحضور اللواء مجدى القاضي مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا واللواء أحمد عبد النظير نائب مدير الأمن، وفضيلة الشيخ محمد الطراوي وكيل وزارة الأوقاف، والأنبا متياس، ممثل الكنيسة، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي والعمد والمشايخ.

وأكد محافظ قنا حرصه على حضور كافة المصالحات التي تتم على أرض المحافظة، إيمانًا بأن الأمن والسلام الاجتماعي هما أساس تحقيق التنمية المستدامة والسبيل لتوفير حياه كريمة للمواطنين، مقدمًا شكره لأبناء العائلتين لنبذهم الخلافات وإتباعهم لتعاليم الدين الإسلامي السمحة.

كما تقدم بالشكر إلى اللواء مجدي القاضي مدير أمن قنا والأجهزة الأمنية والتنفيذية وأعضاء مجلس النواب وأعضاء لجنة المصالحات، وكل من شارك في نجاح هذا الصلح من العقلاء والمصلحين.

لافتًا إلى أن تعاون الشباب مع أعضاء لجان المصالحات والقيادات الأمنية في إنهاء الخصومات الثأرية يؤكد على تغيّر الفكر والموروث الثقافي والوعي بمخاطر الثأر لدى المواطنين.

داعيا إلى ضرورة تكاتف جميع الجهود الشعبية والأمنية والتنفيذية لإنهاء الخصومات الثأرية والحد من وقوع خلافات جديدة للتفرغ لتنفيذ الخطط التنموية والخدمية التي وضعتها الدولة في كافة المجالات الاجتماعية والاقتصادية.

فيديو قد يعجبك: