قطعت الكهرباء والإنترنت.. السيول تحطم مئات المنازل الخشبية في حلايب

05:32 م الأربعاء 13 نوفمبر 2019

البحر الأحمر - إيهاب عمران:

تسببت الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها منطقة حلايب جنوب البحر الأحمر، في تدمير مئات المنازل الخشبية، كما أدت إلى قطع التيار الكهربائي وشبكات الهواتف المحمولة.

وأسفرت موجة الطقس السيئ عن انقطاع التيار الكهربائي وشبكة الهواتف المحمولة والإنترنت عن عدة مناطق بالمدينة، وأدى سقوط أمطار غزيرة في عدد من المناطق إلى تجمعات كبيرة لمياه الأمطار.

وناشد عدد من الأهالي وشيوخ القبائل بالمنطقة، مديرية التضامن الاجتماعي ومحافظة البحر الأحمر، والأجهزة المعنية بسرعة التدخل لتوفير الدعم للأهالي المضارين من مياه السيول والأمطار.

يشار إلى أن محافظة البحر الأحمر، أعلنت عن رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مدن ومديريات المحافظة، تحسبًا لسقوط الأمطار الغزيرة، طبقًا لتحذيرات الأرصاد الجوية ووزارة الري، طبقًا لخريطة التنبؤات الجوية والتي أفادت باحتمال سقوط أمطار غزيرة على مناطق "مرسى علم - الشلاتين – حلايب".

وفي السياق أصدرت الدكتورة يسرا عطية، نائب محافظ البحر الأحمر، تعليماتها باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة، للتعامل مع أي أحداث طارئة، كما أعلنت إدارة المرور حالة الطوارئ على الطرق ومضاعفة الخدمات المرورية والإشارات الضوئية.

إعلان

إعلان