بحوافز جديدة شمال سيناء على أبواب الاستثمار.. والمحافظ: نسعى لجذب رؤوس المال

04:00 م الأربعاء 13 نوفمبر 2019
بحوافز جديدة شمال سيناء على أبواب الاستثمار.. والمحافظ: نسعى لجذب رؤوس المال

اللواء محمد عبد الفضيل شوشة

شمال سيناء - أشرف سويلم:

تشهد محافظة شمال سيناء خلال الفترة الحالية، مجموعة من الخطوات التنفيذية لوضعها على خريطة الاستثمار، ما يساهم في دفع عجلة التنمية، وتوفير فرص عمل لأهالي المحافظة والوافدين.

"مصراوي" رصد أبرز الخطوات التي جرى اتخاذها مؤخرًا لوضع المحافظة على خريطة الاستثمار، والجهود المبذولة في هذا الإطار.

الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أكد على الجهود المبذولة لدفع عجلة التنمية، وتشجيع الاستثمار داخل المحافظة وتطبيق حوافز جديدة لجذب المستثمرين.

وأوضح المحافظ أنه جرى عقد لقاء هذا الأسبوع مع ممثلين عن إدارتي الاستثمار والمناطق الصناعية، لبحث بعض المشروعات المزمع تنفيذها، وتناول الاجتماع حزمة الحوافز الجديدة لتشجيع الاستثمار وإقامة مشروعات في المناطق الصناعية داخل المحافظة.

وأوضح المحافظ أن الحوافز الجديدة تشمل تطبيق حوافز الاستثمار المطبقة على محافظات الصعيد، وذلك لتشجيع المستثمرين على إقامة مشروعات على أرض سيناء، مشيرًا إلى أنه جرى التواصل مع المركز الوطني لاستخدامات الأراضي لتحديد سعر مناسب لتشجيع المستثمرين.

وأشار المحافظ إلى أن هناك طلبًا تقدمت به الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء بخصوص إقامة مصنع للصناعات البلاستيكية في المنطقة الصناعية ببئر العبد، وجرى وتخصيص مساحة 18 ألف متر مربع لإقامته.

ولفت "شوشة" إلى أن المصنع متخصص في إنتاج مواسير البولي ايثيلين وخراطيم الري بالتنقيط، بتكلفة استثمارية تبلغ 120 مليون جنيه، ويوفر 150 فرصة عمل.

المهندس أحمد القصاص مدير عام المناطق الصناعية، أكد أن القرار الجمهوري نص على إنشاء المنطقة الصناعية في وسط سيناء والمخصصة للصناعات الثقيلة، والتي بدأت منظومة العمل فيها بمصانع الأسمنت.

وحول الخدمات اللوجستية التي يجب توافرها لخدمة المناطق الاستثمارية، قال المهندس أحمد فايق محسن مدير المنطقة الصناعية في بئر العبد أنه جرى مد المرافق لـ96 قطعة أصبحت جاهزة للاستثمار.

وأكد أشرف عليوة مدير إدارة الاستثمار بالديوان العام على وجود العديد من التسهيلات والحوافز الاستثمارية لتشجيع إقامة المشروعات في المحافظة.

وأوضح "عليوة" أن المحافظ اجتمع اليوم الأربعاء بعدد من الأجهزة المعنية بالموضوع، بحضور هشام الخولي نائب المحافظ وأسامة الغندور سكرتير عام المحافظة والنائب رحمي بكير عضو مجلس النواب، إلى جانب محمد السيد مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمحافظة وأسامة الشريف مدير إدارة الإنتاج والشئون الاقتصادية ومحمد الحجاوي مدير عام مركز المعلومات بالمحافظة وممثلي إدارتي السياحة والشئون القانونية بالمحافظة ومديرية الزراعة.

إعلان

إعلان