إعلان

لتسهيل هجرة غير شرعية.. المشدد 3 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه لصياد بكفر الشيخ

04:13 م الثلاثاء 12 نوفمبر 2019

تعبيرية

كفر الشيخ - إسلام عمار:

قضت محكمة جنايات فوه "الدائرة الأولى" في كفر الشيخ، حضوريًا بمعاقبة صياد بالسجن المشدد 3 سنوات، وغرامة 200 ألف جنيه، والزمته المحكمة بالمصاريف الجنائية، على خلفية ما نسب إليه في تهمة اشتراكه في عصابة لتهريب المهاجرين بطريقة غير مشروعة.

صدر الحكم رئاسة المستشار أحمد فهمي يونس، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين هيثم محمود أبو حطب، وأحمد محمد عطية، وسكرتارية أحمد جبر، وذلك في أحداث القضية رقم 597 لسنة 2018، والمفيدة برقم 1450 لسنة 2018 كلي كفر الشيخ.

وكان المتهم "عبده ع.م.ج"، 33 سنة، صياد، ويقيم بمركز مطوبس، الصادر بحقه الحكم، و7 متهمين آخرين أحيلوا إلى محكمة جنايات كفر الشيخ، لاتهامهم بأنهم في يوم 1 / 12 / 2017، كونوا عصابة لتهريب البشر من خلال الهجرة غير الشرعية، عن طريق عائمات الصيد، بنطاق مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ.

وتبين أن المتهمين شرعوا في نقل المهاجرين "السيد م.م.أ.ا"، و"محمود م.م.م"، و"محمد م.م.م"، وآخرين، باستخدام وسيلة نقل "عائمة صيد"، غير مجهزة جرى استعمالها في غير الغرض المخصص لها، وكان من شأن ذلك تهديد حياة من يجري تهريبهم من المهاجرين وتعريض صحتهم للخطر ومعاملتهم بطريقة غير إنسانية.

وأوضح أمر إحالة المتهمين بأنهم استعملوا طرقًا احتيالية لخداع المجني عليهم السابق ذكرهم بإيهامهم بمقدرتهم على تسفيرهم إلى دولة ليبيا بطريق غير شرعي وتحصلوا بذلك على مبالغ مالية.

يذكر أن محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الأولى" برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة والدائرة، قضت في جلسة 3 / 11 / 2018، بمعاقبة المتهم و7 متهمين أخرين غيابيا في نفس القضية بالسجن المؤبد وتغريم كل واحد منهم مبلغ 500 ألف جنيه، والزمتهم المصاريف الجنائية.

فيديو قد يعجبك: