إعلان

محافظ أسيوط يفتتح المرحلة الأولى لتطوير القرى الأكثر فقرًا بأبنوب وساحل سليم

03:10 م الثلاثاء 12 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

افتتح اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، المرحلة الأولى من تطوير القرى الأكثر فقرًا وذلك بإعمار 60 منزلًا في قريتي عرب العوامر بمركز أبنوب والعفادرة بمركز ساحل سليم، والذي تم تنفيذه بالتعاون بين جمعية الأورمان وصندوق تحيا مصر؛ ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة".

وأكد محافظ أسيوط على أهمية تضافر الجهود بين كافة المؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني للنهوض بمستوى القرى الأكثر احتياجًا وتوفير متطلبات الحياة الأساسية، خاصة للمرأة المعيلة والأرامل ومحدودي الدخل بقرى ومراكز المحافظة.

وأوضح محمد سعد مدير جمعية الأورمان بأسيوط إنه تم إعادة تأهيل 60 منزلًا بقرية عرب العوامر بمركز أبنوب، وقرية العفادرة بمركز ساحل سليم، وشمل التطوير تعريش المنزل بالخشب "عروق خشبية، ألواح خشبية، طبقة عازلة، طبقة أسمنتية" وتركيب أبواب وشبابيك، ووصلات سباكة ومياه وكهرباء داخليًا ورفع كفاءة الحمام وتشطيبه فضلاً عن محارة المنزل ودهانات داخلية وخارجية للحوائط والأبواب والنوافذ وواجهة المنزل من الخارج، بالإضافة إلى تركيب سيراميك.

موضحًا أنه جرى مراعاة المعايير المقررة في اختيار المنازل التي تم تطويرها وذلك للمساهمة في رفع المعاناة عن الأرامل والمطلقات ومحدودي الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.

فيديو قد يعجبك: