إعلان

تدشين "لنش الإسعاف النهري" في بحيرة ناصر بأسوان الأسبوع المقبل

10:59 ص الثلاثاء 12 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

أكد اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، على أهمية لنشات الإسعاف النيلية في التدخل السريع عند حدوث أي حالات طارئة أو حوادث داخل مجرى نهر النيل، وبحيرة ناصر سواء للبواخر والدهبيات السياحية أو مراكب الفلوكة ولنشات الصيد.

جاء ذلك أثناء اجتماع محافظ أسوان مع الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف المصرية والوفد المرافق له، بحضور اللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة واللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد، والدكتور محمد الدخيلي مدير عام الإسعاف بأسوان.

وأشار المحافظ إلى أنه جرى التنسيق والاتفاق على تخصيص لنش إسعاف نهري جديد بطول 11 متر بداية من الأسبوع المقبل، على أن يكون مجهزًا بطاقم ومستلزمات الإسعاف الأولية حيث يسع 4 حالات مرضية في حالة الحوادث، وذلك لخدمة الحركة النيلية بمسطح بحيرة ناصر بداية من معبد كلابشة وحتى مدينة أبو سمبل السياحية مروراً بمعابد آثار النوبة وقرى العون الغذائي وأخوار تمركز الصيادين، مع توافر لنشين لخدمة حركة السياحة النيلية بين مدينتي أسوان وإدفو، وآخرين بمدينة إسنا يمكن الاستعانة بهما في حالات الطوارئ.

وخلال الاجتماع كشف اللواء أحمد إبراهيم، أن هناك دراسة حالية لإنشاء حوض عائم بمدينة أسوان لصيانة العبارات واللنشات النيلية التي تخدم قرى غرب النيل، بالإضافة إلى توفير المصروفات المالية اللازمة لنقل المعدات النيلية إلى الترسانات البحرية بالإسكندرية.

فيديو قد يعجبك: