إعلان

انطلاق فعاليات "معرض ملوي للكتاب" في دورته الرابعة

06:34 م الإثنين 11 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد المواجدي:

انطلقت فعاليات "معرض ملوي للكتاب" في دورته الرابعة، التي أهدتها مؤسسة مجراية للفنون، لروح الفنانة الراحلة بنت مدينة ملوي سناء جميل.

يقام المعرض على مدار عشرة أيام، تنظم خلالها ندوات وورش ثقافية ونوادي السينما.

وقال حماده زيدان، مدير فني مؤسسة مجراية المنظمة للمعرض، إن الدورة الرابعة تتنوع فعالياتها ما بين لقاء للكاتبة والحكاءة منى الشيمي في الافتتاح، ولقاءات فنية مع الدكتورة منى الصبان مدير المدرسة العربية للسينما والتليفزيون، حول أعمال الفنانة الراحلة سناء جميل وتجربتها الرائدة في مجال تعليم فنون السينما والتليفزيون عن بعد، بالإضافة إلى لقاءات مع كاتبات محليات لعرض تجاربهن ومعانتهن مع الكتابة.

أضاف زيدان أنه سيُجرى عرض فيلم "حكاية سناء" الوثائقي الذي يتحدث عن الفنانة الراحلة، فضلاً عن لقاء مع مخرجة العمل روجينا باسالي، وعرض مسرحي لفريق "تياترو الصعيد"، وورشة عن تحليل الدراما من منظور اجتماعي.

وعن أسباب اختيار الفنانة الراحلة سناء جميل لتلك الدورة، قال مينا يسري مدير نادي السينما بمجراية: "نحن ننظر إلى الثقافة بمفهومها الأوسع ودور الفنان لا يقل بأي شكل عن دور الكاتب، كما أن الفنانة ابنة مدينة ملوي وإهداء الدورة الرابعة لها رد جميل من أبناء المدينة لفنها ولشخصها الكريم".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان