إعلان

محافظ أسيوط يشهد اصطفافًا لـ520 معدة لمجابهة الأزمات والكوارث

06:31 م الإثنين 11 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمى:

شهد محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين، يرافقه اللواء أركان حرب خالد توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، اليوم الإثنين، فعاليات عرض الاصطفاف لجميع معدات وآليات وسيارات المحافظة التي تستخدم في التعامل مع جميع أشكال وصور الطوارئ والكوارث.

أقيم الاصطفاف في ساحة كبرى جوار بوابات طريق أسيوط - القاهرة الغربي، وذلك ضمن التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث "صقر 54".

حضر الاصطفاف اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط، والعميد أركان حرب إيهاب مبروك مساعد قائد المنطقة الجنوبية للأزمات، والمهندس عمرو عبدالعال نائب المحافظ، والمهندس محمد عبدالجليل النجار سكرتير عام المحافظة، والمهندس نبيل الطيبي السكرتير العام المساعد، واللواء هاني عويس مساعد مدير أمن أسيوط، والدكتورة مها غانم نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون البيئة وتنمية المجتمع، والعقيد محمود صبحي المستشار العسكري للمحافظة، واللواء أحمد حجازى مدير إدارة الحماية المدنية ورؤساء مراكز ومدن المحافظة.

استعرض المهندس نبيل الطيبي السكرتير المساعد ملامح عرض الاصطفاف والقوات والمعدات المشاركة في الاصطفاف، التي ضمت أكثر من 520 معدة من المعدات الثقيلة وأوناش وروافع ولوادر وحفارات وسيارات ووحدات التدخل السريع ومعدات الإطفاء والحماية المدنية وأجهزة التعامل مع المفرقعات وشرطة النجدة والمرور والمسطحات المائية وسيارات ومعدات الإسعاف والموارد المائية والري ومياه الشرب والصرف الصحي.

كما استعرض المقدم مقاتل عبدالله غانم رئيس قسم الدفاع الشعبي والعسكري بالمحافظة التوجيه الطوبوغرافي والتكتيكي لاصطفاف المعدات.

وعُرض فيلم تسجيلي عن إنجازات المحافظة خلال عام، أعقبه فيلم تسجيلي عن مشروع التدريب العملي على مجابهة السيول، والذي تم تنفيذه في سبتمبر الماضي بالتنسيق مع إدارة الكوارث والأزمات بمجلس الوزراء.

تفقد محافظ أسيوط وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري ووفد من قيادات القوات المسلحة موقع اصطفاف المعدات والآليات للتأكد من صلاحيتها ومدى استعدادها لمجابهة الكوارث والأزمات. كما تم إجراء اختبار لجميع المعدات والعربات المشتركة في التدريب العملي للاطمئنان على مستوى التدريب وجاهزية المعدات بمختلف قطاعاتها.​

فيديو قد يعجبك: