قتيلة الجرامات الثلاثة.. القضاء يقتص للطفلة "سندس" بالإسكندرية

05:57 م الإثنين 11 نوفمبر 2019
قتيلة الجرامات الثلاثة.. القضاء يقتص للطفلة "سندس" بالإسكندرية

الطفلة سندس

الإسكندرية - محمد عامر:

قضت الدائرة 22 بمحكمة جنايات الإسكندرية، مساء اليوم الإثنين، بالإعدام شنقًا على سائق "التوك توك" المتهم باختطاف وقتل الطفلة "سندس"، وكذا السجن 3 سنوات لشقيقته.

أصدر الحكم المستشار وحيد صبري رئيس المحكمة، بعضوية المستشارين مجدي سلامة وطارق حافظ، وأمانة سر فايز بيومي القطعاني.

تعود وقائع القضية رقم 12223 لسنة 2019 جنايات قسم مينا البصل، إلى بلاغ تلقاه قسم شرطة مينا البصل، من "ن.م.أ - 33 عامًا" ربة منزل، مقيمة بمنطقة نجع العرب، بتاريخ 3 يونيو الماضي، بشأن غياب طفلتها "سندس.أ.م"، البالغة من العمر 6 سنوات.

وكان قسم الشرطة تلقى إخطارًا، في وقت سابق للبلاغ الأول، بالعثور على جثة طفلة في "منور" العقار 96 بشارع 5 في منطقة نجع العرب (دائرة القسم)، فانتقل مأمور وضباط مباحث القسم إلى محل البلاغ، وتبين أن الجثة للطفلة المبلغ بتغيبها. وقد وجدت مسجاة على ظهرها في منور العقار المشار إليه، مرتديةً كامل ملابسها. وبمناظرتها تبينت إصابتها بكدمات متفرقة بالجسد.

أمر مدير أمن الإسكندرية بتشكيل فريق بحث جنائي، بمشاركة قطاع الأمن العام، وإدارة البحث الجنائي، لكشف غموض الواقعة وضبط مرتكبيها.

أسفرت جهود فريق البحث عن تحديد مرتكبي الواقعة: "علاء.ر - 19 عامًا" سائق "توك توك"، وشقيقته "علا.ر - 21 عامًا" ربة منزل، مُقيمين بذات العقار، الذي عُثر به على جثة الطفلة.

كشفت التحقيقات أن الأول استدرج الطفلة أثناء لهوها أمام منزلها إلى أعلى سطح العقار محل سكنه، لسرقة قرطها الذهبي.

حاول المتهم الاستيلاء على القرط فقاومته الطفلة وبدأت بالصراخ، فانتابته حالة من الذعر، وخشية افتضاح أمره شل حركتها وكتم أنفاسها حتى توفيت.

وفقًا للتحقيقات أيضًا، ألقى المتهم المجني عليها من أعلى سطح العقار في المنور، وأبلغ شقيقته بما حدث فقامت بالتستر عليه وبيع القرط الذهبي الذي لا يزن سوى 3 جرامات واقتسام ثمنه بينهما.

أرشدت المتهمة عن القرط الذهبي لدى صاحب محل مجوهرات "حسن النية"، وقررت النيابة العامة إحالة المتهمين إلى المحكمة لتصدر حكمها المتقدم.

اقرأ أيضا:

فيديو وصور| ألقوا جثتها من السطوح.. سندس ارتدت الكفن بدلا من لبس العيد بالإسكندرية - (القصة الكاملة)

سرق الحلق وألقاها من السطوح.. إحالة أوراق قاتل الطفلة سندس للمفتي

بعد 3 أيام من اختفائها.. العثور على جثة الطفلة "سندس" في الإسكندرية - صور

إعلان

إعلان